سياحة وطيران

بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة

صرح أحمد إبراهيم عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية إن بوابة العمرة المصرية تهدف إلي العملية التنظيمية فقط لا غير ويتم تغذيتها بالضوابط التي تضعها الدولة، متمثلة في وزارة السياحة والآثار، حيث أن الضوابط تختلف باختلاف الأحوال لعام الأداء، ويتم إعلان الضوابط من الجهات المعنية ليتم العمل بها خلال فترة أداء العمرة.


وبين أحمد إبراهيم أن بوابة العمرة، تهتم أولا بتأمين الأفراد وذلك من خلال متابعتهم مراحل اصدار تأشيرة السفر وبرنامج العمرة والشركة وسعر الرحلة والفنادق الموجودة في كل من مكة والمدينة والانتقالات.

إقرأ أيضًا: عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: الإعلان عن ضوابط العمرة خلال ساعات

إقرأ أيضًا: شرح بوابة العمرة والخدمات المقدمة من خلالها

إقرأ أيضًا: ما علاقة شركات السياحة ب بوابة العمرة؟.. خبير يجيب

إقرأ أيضًا: خبير سياحي عن فتح باب العمرة: السعودية قادرة علي استقبال المعتمرين وتنظيمها للمهرجانات شاهدًا

إقرأ أيضًا: لماذا فتح باب العمرة أمام الهند وباكستان وأندونيسيا رغم كورونا؟ خبير يجيب

إقرأ أيضًا: كيف يعرف المعتمر أنه تحت مظلة بوابة العمرة؟

إقرأ أيضًا: حجز ودفع برنامج العمرة أون لاين.. مزايا وخدمات بوابة العمرة

إقرأ أيضًا: كيف تتعرف علي رسوم رحلة العمرة الزائدة وتستردها من خلال بوابة العمرة

علاقة الشركات ببوابة العمرة وأثره علي المعتمر:


تعمل بوابة العمرة علي منع التحايل والوسطاء حيث أن جميع شركات السياحة المصرح لها بالقيام بحجز رحلات العمرة هي مشتركة علي بوابة العمرة وهذا يعمل علي ظهور بيانات المعتمر علي البوابة في حالة اشتراكه مع إحدي الشركات المصرح لها بتنفيذ حجز رحلات العمرة، أما في حال كانت الشركة غير مصرح لها بتنفيذ فلن تظهر البيانات علي البوابة.

3 10 بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة
بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة

تطبيق (أبليكيشن) لبوابة العمرة:


وبهذ أصبحت بوابة العمرة دليل المعتمر منذ تقديم أوراق العمرة وحتي انتهاء الفترة، حيث يمكن متابعة البرنامج للمعتمر من خلال الدخول علي بوابة العمرة والدخول علي استعلام وكتابة الرقم القومي أو رقم الجواز أو اسم المعتمر، والاستفادة من خدمات البوابة من خلال الهاتف، ويمكن أيضا تحميل تطبيق بوابة العمرة، من متجر جوجل بلاي.


يظهر علي بوابة العمرة كلا من الآتي (خدمات تقدمها بوابة العمرة):


برنامج الرحلة 3،4،5 نجوم، وتاريخ السفر ، واسم الفندق التي تتم فيه الإقامةفي مكة أو المدينة، ميعاد دخول وخروج الفندق، مواعيد الانتقالات، ومواعيد الرجوع للقاهرة.


كذلك يظهر علي بوابة العمرة سعر الرحلو الرسمي ليسهل عليك التحقق من معرفة الوسطاء والمتحايلين والتعاملات المباشرة.
تم صدور قانون في شهر 6 لهذا العام يعمل علي ردع المخالفين والمتحايلين ليكون المعتمر في أمان تام، يشتمل القانون علي مواد عقوبات تصل لحد إلغاء ترخيص الشركة، في حالة عدم الاتزام ببرنامج العمرة.

2 13 بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة
بوابة العمرة المصرية.. كل ما تريد معرفته وأكثر عن البوابة


توفر بوابة العمرة المصرية أسلوب محادثة يمكن الاستعانة به من خلال المعتمر ، وهناك فريق دعم فني يجيب علي كل الاستفسارات.
وهناك علي بوابة المواطنين نافذة لدار الإفتاء المصرية، وإجابات عن كل الأسئلة الشائعة إلي جانب إمكانية ترك سؤال والإجابة عليه من خلال دار الغإفتاء المصرية.


وتوفر بوابة العمرة المصرية إمكانية السؤال عن طريق الشات عن الشركات المعتمدة علي بوابة العمرة ويتم الرد من خلال فريق الدعم الفني.


ومن خلال البوابة يمكنك معرفة الشركات المعتمدة حيث تم نشر قائمة بالشركات المعتمدة، وهناك شركات تقوم بنشر برامجها للعمرة علي البوابة، يمكنك الحجز مع البرنامج المتوافق مع رغبتك والحجز والدفع أونلاين.

تأشيرة العمرة:


وبين أحمد ابراهيم أن البوابة ليس لها علاقة بالتأشيرة حيث أنه لايوجد في الوقت الحالي ما يسمي بالتأشيرة، في ظل هذا التطور التكنولوجي الذي تشهده أرض الحجاز، حيث أن التأشيرة أصبحت باقة خدمات تتمثل في سكن مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والانتقالات، ثم يتم اصدار التأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية، ولا يوجد مسمي التأشيرة من خلال المنصات السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »