أخبار السياحةأخبار عاجلةاخبار افريقيا

ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

أفتتح في مدينة كيب ماكلير، الجوهرة الواقعة على ضفاف بحيرة ملاوي، مؤخرًا – كرنفال كيب ماكلير للسياحة العلاجية. تحت رعاية كاي دي سيلفا، مدير الكرنفال، يهدف هذا الاحتفال النابض بالحياة إلى إعادة إشعال السياحة في كيب ماكلير والمساهمة في الثراء الثقافي ل” مالاوي” .

يعتقد كاي دي سيلفا أن كرنفال كيب ماكلير هو أكثر من مجرد تجمع سنوي، إنها تعتبره أساساً للشفاء، ومساحة حيث يمكن لرواد الكرنفال الشروع في رحلة ليصبحوا نسخاً أفضل لأنفسهم، مع التركيز على اليوجا والصحة والعافية، ويقدم الكرنفال مجموعة من الأنشطة المصممة لتعزيز الصحة البدنية والعقلية و العاطفية.

 الأذواق

Kips Zikomo Band 768x512 1 ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

يلبي كرنفال كيب ماكلير اهتمامات متنوعة، مما يضمن وجود شيء يناسب الجميع، من سباقات الجري وبطولات كرة القدم إلى الغوص والاستكشاف تحت الماء، يدعو كيب ماكلير كرنفال المشاركين إلى احتضان تجارب جديدة ودفع حدودهم.

وتظهر في كيب ماكلير الرقصات الملاوية التقليدية والعروض الثقافية التراث الغني للمنطقة.

ولتأكيد المتعة العائلية، يرحب كرنفال كيب ماكير بالفنانين والموسيقيين و الكوميديين والشعراء للترفيه والإلهام، مع الأنشطة المنتشرة في 11 مكاناً مختلفاً في كيب ماكلير، يمكن للعائلات الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع مليئة باللحظات السعيدة.

المعارض والعروض الثقافية

Gule Wamkulu 768x512 1 ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

تميز افتتاح كرنفال كيب ماكير بسرد القصص التقليدية من قبل أنجوني وعروض آسرة لرقصات تشيودا وشيمتالي لسيدات كيب ماكلير. بدأ العرض التقليدي في فات مونكيز لودج، حيث سار الراقصون و رقصوا في طريقهم عبر القرية، لإغراء رواد الكرنفال للانضمام إلى الاحتفال.

وفي اختتام موكبهم المفعم بالحيوية في أرض كالاندا، استضافوا الفتيات وبطولات كرة القدم للأولاد، وعروض موسيقية من متاميني، أوفولو، لاوي، زيزي، لوسيوس باندا، بلاستو، دي جي بابلجوم وغيرهم الكثير تضاف إلى الأجواء المفعمة بالحيوية.

أبرز المعلومات المتعلقة بالصحة والعافية.

Zeze Kingston on Stage 768x512 1 ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

واستضاف The Lake Cottage وTranquilo Lodge أنشطة الصحة والعافية، بما في ذلك دروس اليوجا وورش عمل اليوجا والمرونة والبيلاتس والتخلص من التوتر الأفريقي التقليدي ودروس الرقص، ومختلف المدلكات وعلاجات التجميل،

وجبة شاي بعد الظهر، حيث يرتدي الحاضرون في الكرنفال ملابسهم و يستمعون إلى الموسيقى الحية ويستمتعون بإطلالة على البحيرة.

الرياضة والترفيه ما بعد الكرنفال.

Fire performances on the Traditional Parade 682x1024 1 ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

و لعشاق الرياضة، نظم الكرنفال سباقات الجري لمسافة 21 كم، و 10 كم، و 5 كم، مما أتاح الفرصة للمنافسة الصحية والمشاركة المجتمعية.

بعد عطلة نهاية الأسبوع الكرنفالية، ستنطلق مبادرة “Paint Cape Maclear Bright &” “جميلة” جمعت الرعاة معًا لطلاء المنازل في المجتمع، وإضفاء البهجة على القرية ودعم الأعضاء المحليين.

التزامًا بتنمية المجتمع، أخذ الكرنفال ثمانية أعضاء شباب من قرية تشيمبي للتدريب المهني. وقد رافق هؤلاء الشباب أعضاء فريق الكرنفال ذوي الخبرة لتعلم كيفية تنظيم وإدارة الكرنفال، مما يوفر لهم مهارات قيمة للمستقبل.

حدث؛ إنها حركة واحتفال بالحياة والثقافة والروح المشتركة للمجتمع. مع اقتراب الكرنفال الافتتاحي من نهايته، فإنه يترك وراءه إرثًا من الفرح والنمو والوعد بفصول أكثر إثارة في السنوات القادمة. تحية لكرنفال كيب ماكلير – منارة الإلهام و الاحتفال في قلب ملاوي.

إقرا أيضا:-

اسكتلندا.. تدعم رواندا وملاوي وزامبيا بـ24 مليون جنيه إسترليني لمواجهة أزمة المناخ

ملاوي .. رئيس البلاد يشارك في تشييع جنازة 225 شخص قتلوا في إعصار “فريدي”

ملاوي.. معرض ملاوي الدولي للسياحة 2023 يعود من جديد للإنعقاد ابريل المقبل

ملاوي..تعين الكاتبة والناشرة “فيرا كامتوكولي وزيرة السياحة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »