أخبار عاجلةشمال افريقيا

المغرب ..بينهم رئيس نادي الوداد تهم تهريب المخدرات تلاحق شخصيات بارزة

في المغرب تهز قضية كبرى لتهريب المخدرات البلاد، نظراً لأن المتهمين شخصيات بارزة من بينهم رجال أعمال وضباط شرطة وكتاب عدل ومديرين إداريين.

ومن بين المتهمين رئيس الوداد البيضاوي سعيد الناصري ورئيس جهة الشرق عبد النبي بيوي، ويواجه كلا الشخصين حاليا اتهامات خطيرة وهما رهن الحبس الاحتياطي.

ووفقاً لوكالة “أبا” للانباء، من المقرر عقد جلسة جديدة أمام قاضي التحقيق في 25 يناير 2024.

وكانت الإجراءات القانونية قد انطلقت بعد ظهر الخميس واستمرت إلى صباح الجمعة، لتتوج بقرار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، القاضي بإيداع 20 شخصا رهن الحبس الاحتياطي في إطار هذا التهريب الدولي للمخدرات.
وتضم المجموعة، بالإضافة إلى الناصري وبيوي، رجال أعمال ومسؤولين عن إنفاذ القانون وكتاب العدل بالإضافة إلى موظفين إداريين.

بدأ التحقيق قبل عدة أشهر بعد تصريحات مواطن مالي متورط في تهريب المخدرات، وتم استدعاء المشتبه بهم قبل أربعة أيام من الجلسة، مما يمثل خطوة مهمة في التحقيقات.

وخلال جلسة 21 ديسمبر الجاري، مثل أمام الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء وبحضور وسائل الإعلام، 25 شخصا، وبالإضافة إلى الحبس الاحتياطي، أحيلت ملفات أربعة أشخاص مشبوهين إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء تحقيق متعمق، وستتم محاكمة شخص واحد أثناء الإفراج المؤقت للتحقيق في صلاتهم المزعومة مع تاجر المخدرات المدعو المالي المسجون في السجن منذ عام 2019.

وتتنوع التهم في هذه القضية، بدءاً من إساءة استخدام السلطة إلى المشاركة في شبكة لتهريب المخدرات، بما في ذلك الاحتيال والتزوير واستخدام التزوير، والالتزام بالشهادة تحت التهديد، والفساد
وعقب الجلسة، اتخذت النيابة العامة إجراءات صارمة، حيث سحبت جوازات سفر أربعة من المشتبه فيهم ومنعتهم من مغادرة التراب الوطني.

بالإضافة إلى ذلك، تم حبس 20 متهماً آخرين بسجن عكاشة، فيما تتم محاكمة المتهم الخامس والعشرين بالإفراج المؤقت.

ويواجه سعيد الناصري، وهو برلماني أيضا، عشر تهم منها الاتجار الدولي بالمخدرات والسلب وتبييض الأموال والتزوير واستعمال التزوير وتلقي ممتلكات مسروقة وإساءة استغلال السلطة.

ومن المرجح أن يحمل هذا الأمر العديد من المفاجآت، ولذلك من المتوقع أن يتم تقديم الأشخاص الآخرين الذين وردت أسماؤهم في القضية أمام مكتب المدعي العام في مجموعات منفصلة في الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة قرر منذ بداية التحقيق تجميد عضوية البيوي والناصري في الحزب.

وبحسب مصادر قريبة من القضية، فمن المقرر عقد جلسة جديدة أمام قاضي التحقيق في 25 يناير 2024.

إقرأ المزيد:-

المغرب- محفظة عمليات بنك التنمية الآسيوي تبلغ ٤ مليارات دولار

الوداد البيضاوي يريد التتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا الثاني تواليا ورقم 4 في تاريخ

رسمياً .. الوداد المغربي يضم الكونغولي والتر بواليا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »