أخبار عاجلةرياضة أفريقية

صلاح ينضم لقائمة تاريخية وينال إشادة الهدافين التاريخيين لليفربول 

سجل هدفاً وصنع آخر في الفوز 4-1 على برينتفورد

انضم المصري محمد صلاح هداف ليفربول إلى قائمة تاريخية بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر في الفوز 4-1 على برينتفورد السبت، في أول مشاركة له مع فريقه متصدر المسابقة منذ أول أيام 2024.

وعاد صلاح بعد التعافي من إصابة عضلية خلال مشاركته مع منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا، وترك بصمة رائعة بعد نزوله بديلاً للمصاب ديوغو جوتا أمام برينتفورد.

وسجل صلاح هدفاً وصنع آخر للمباراة 30 في مسيرته بالدوري الإنجليزي، وهو رابع لاعب فقط في تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم بعد تييري هنري (36 مباراة) وواين روني (32) وآلان شيرر (31).

وحقق صلاح أرقامه المذهلة خلال 252 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بينما خاض شيرر 441 مباراة وروني 491 مباراة، لكن معدله قريب من هنري الذي لعب 258 مباراة.

ونال صلاح (31 عاماً) إشادة فورية من شيرر الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي والذي كتب بعد مباراة السبت عبر منصة إكس “يا له من لاعب مذهل”.

وسجل صلاح 18 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في 27 مباراة مع ليفربول بجميع المسابقات هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم برصيد 15 هدفاً وبفارق هدف واحد خلف إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

كما يحتل “الملك المصري” كما تلقبه جماهير ليفربول المركز العاشر في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 154 هدفاً، في القائمة التي يتصدرها شيرر برصيد 260 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »