فن وثقافة

إبن بابل: التعليم الإلكتروني ناجح وإقتصادي ويقلل تكلفة الدراسة

أكد، إبن بابل، صاحب منصة إبن بابل التعليمية العراقية علي  أهمية التعليم الإلكتروني، مشيرا إلي  انه أصبح لا بديل عنه في ظل التقنيات والتكنولوجيا التي ملأت جنبات العالم، بشتى قطاعاته ومجالاته، مشيراً إلى ان التعليم الالكتروني هو نظام اقتصادي يخفض من تكلفة المنظومة.

وقال  إبن بابل في تصريحات صحفية ، ”  إن تراكم الخبرات أيضاً من فوائد التعليم الإلكتروني، خاصة وأن المواد التعليمية المطورة تكون قابلة للتطوير المستمر، مشيرا إلى أن التعليم الالكتروني يقلل تكلفة التعليم على المدى الطويل، فضلاً عن أنه سيكون تعليم فعال مبني على التكنولوجيا الحديثة.

وأكد ابن بابل، أن التعليم الإلكتروني له أهمية خاصة في وضع معايير خاصة بالمنظومة العملية التعليمية، بحيث أن جميع الطلاب سوف يتعلمون بنفس الأسلوب والمستوى، كما أنها تسهل عملية النشر والتطوير لمقررات المرحلة الدراسية.

وأشار إبن بابل، صاحب منصة إبن بابل التعليمية الشهيرة، إلى مزايا أخرى تتعلق بالتعلم الالكتروني، لعل أبرزها “الاستغلال الأمثـل للموارد البشرية والمادية، كما انه يعزز من فلسفة التعليم الذاتي، كونه يتغلب على عقبات وعوائق المكان والزمان. 

تجدر الاشارة إلى أن منصة إبن بابل، حققت نجاحًا كبيرًا منذ انشائها، حيث ساهمت في تسهيل عملية التعلم عن بعد للطلاب والطالبات في مختلف المستويات التعليمية، كما ساهمت أيضا، في تعزيز وتسهيل متابعة الدروس في مختلف المواد الدراسية المقررة على الطلاب، وذلك في إطار جهود تحسين المناهج التعليمية، في ظل الاعتماد الكبير على التكنولوجيا المتنوعة.

إقرأ المزيد :

انطلاق قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا اليوم .. والتعليم  الموضوع الرئيسي وأزمات القارة تفرض نفسها 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »