أخبار عاجلةخدمات

مصر .. دولار السوق السوداء يواصل إنهياره

واصلت أسعار الدولار الأمريكي إنهيارها في السوق السوداء لتقترب إلي حد ما من أسعار الدولار الأمريكي الرسمية في البنوك المصرية , حيث تراوحت أسعار الدولار في السوق غير الرسمي ما بين 37  – 39 جنيها مصريا , لتبلغ قمة التراجع في أسعار الدولار الأمريكي في السوق الموازيه أكثر من 40 جنيها وذلك منذ توقيع الحكومة المصرية علي أكبر عقد استثماري في أرض رأس الحكمة .

ويأتي هذا التراجع الكبير في أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق الموازيه مع استمرار حالة الارتباك وتوقف الطلب فى السوق السوداء منذ الإعلان عن توقيع صفقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي وبدء استلام الحكومة المصرية للدفعات الأولي من الصفقة .

واستقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بداية تعاملاته اليوم / الأحد/ وبداية التعاملات الاسبوعية في البنوك المصرية , فيما شهدت أسعار اليورو والجنيه الإسترليني تراجعا مفاجئا .
وفي أكبر بنكين من حيث الأصول والتعاملات، البنك الأهلي المصري وبنك مصر، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم  30.75 جنيها للشراء، و 30.85 جنيه للبيع .

سعر الدولار في البنوك الخاصة

وفي البنوك الخاصة، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي  في البنك التجاري الدولي  30.85 جنيه للشراء، و 30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري 

وفي البنك المركزي المصري ، سجلت متوسطات أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 30.83 جنيه للشراء ، و 30.94 جنيه للبيع .

إقرأ أيضا : مصر .. رئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرى

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري 
   

وبالنسبة للعملات الرئيسية ، سجلت العملة الأوروبية اليورو تراجعا ما بين 10 – 4 قروش شراء وبيع في بداية تعاملاتها في البنوك المصرية , ففي البنك الأهلي وبنك مصر سجلت 33.20  جنيه للشراء ، 33.45 جنيه للبيع , وفي البنوك الخاصة ، سجل اليورو في البنك التجاري الدولي 33.31  جنيه للشراء ، و 33.56 جنيه للبيع  , وفي البنك المركزي المصري، سجلت متوسطات أسعار العملة الأوروبية 33.39 جنيه للشراء ، و 33.54 جنيه للبيع .

تراجع سعر الجنيه الإسترليني 

 كما سجل الجنية الإسترليني تراجعا ما بين 9 – 3 قروش شراء وبيع في بداية تعاملاته في البنوك المصرية .
 ففي البنك الأهلي وبنك مصر سجل 38.74 جنيه للشراء ، و 39.06 جنيه للبيع , وفي البنوك الخاصة، سجل الإسترليني في البنك التجاري الدولي 38.87 جنيه للشراء ، و 39.19 جنيه للبيع , وفي البنك المركزي المصري ، سجل متوسطات أسعار الجنيه الإسترليني 38.99 جنيه للشراء ، 39.16  جنيه للبيع .

أسعار العملات العربية

وعربيا ، سجل الريال السعودي في البنك الأهلي 8.19 جنيه للشراء ، و 8.24 جنيه للبيع , والدرهم الاماراتي 8.38 جنيه للشراء ، و 8.39 جنيه للبيع , والدينار الكويتي سجل 99.28 جنيه للشراء ، 100.23 جنيه للبيع .. وفقا للبنك الاهلى .

إقرأ المزيد :

خبير اقتصادي يتوقع استمرار تراجع الدولار بالسوق السوداء الفترة المقبلة راصدا الأسباب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »