اخبار افريقيا

الكاف : زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمالكاف ” زيادة الجوائز المالية لبطولتي الأندية في الموسم الجاري، دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية , وكان “كاف” أعلن في بداية الموسم، يوليو الماضي، زيادة الجوائز المالية للبطولتين القاريتين بنسبة 40%.
وقال الكاف في بيان نشره اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي: “كما ذكرنا في وقت سابق من هذا العام، فإن بطل دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم سيحصل على 4 ملايين دولار، بدلًا من 2.5 مليون دولار، فيما يحصل بطل الكونفدرالية على 2 مليون دولار بدلًا من 1.25 مليون دولار”.

جوائز دوري أبطال أفريقيا

وفيما يلي الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا: يحصل البطل علي 4 ملايين دولار  , فيما يحصل الوصيف علي  2 مليون دولار , وتحصل فرق نصف النهائي (فريقان) علي  1.2 ميلون دولار.
فيما تحصل فرق ربع النهائي (4 فرق) علي  900 ألف دولار , وأصحاب المركز الثالث في المجموعات (4 فرق) علي  700 ألف دولار , وأصحاب المركز الأخير في المجموعات (4 فرق) علي  700 ألف دولار.

جوائز الكونفدرالية

أما جوائز كأس الكونفدرالية فجاءت على النحو التالي:
يحصل البطل علي 2 مليون دولار , فيما يحصل الوصيف علي  مليون دولار , وتحصل فرق نصف النهائي (فريقان).. 750 ألف دولار , وفرق ربع النهائي (4 فرق).. 550 ألف دولار , وأصحاب المركز الثالث في المجموعات (4 فرق).. 400 ألف دولار , وأخيل يحصل أصحاب المركز الأخير في المجموعات (4 فرق).. 400 ألف دولار.

الأهلي يقترب من النهائي

جدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري اقترب  من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي، بعدما فاز على الترجي في رادس ذهابًا بثلاثية نظيفة ، وتقام مباراة الإياب مساء اليوم الجمعة في القاهرة.
على الجانب الآخر، يستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي نظيره الوداد المغربي غدًا السبت في إياب نصف النهائي الآخر، بعد أن انتهت موقعة الذهاب في الدار البيضاء بالتعادل السلبي.
وفي كأس الكونفدرالية، تأهل يانج أفريكانز التنزاني واتحاد العاصمة الجزائري إلى المباراة النهائية.

إقرأ المزيد :

شان الجزائر 2023: الجامعة المغربية لكرة القدم تستأنف على قرارات الكاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »