أخبار عاجلةاخبار افريقيارياضة أفريقية

قرعة نارية لدوري أبطال أفريقيا .. مواجهة جديدة بين الأهلي المصري وصن داونز

الزمالك يواجه المريخ السوداني والترجي

أسفرت قرعة دوري المجموعات للأندية الأفريقية لكرة القدم ” دوري الأبطال ” ، والتي أقيمت اليوم /الاثنين/ بالقاهرة، عن وقوع ناديي الأهلي والزمالك في مجموعتين قويتين، حيث وقع النادي الأهلي في المجموعة الثانية بجانب فرق “صن داونز الجنوب إفريقي- الهلال السوداني – القطن الكاميروني”، فيما وقع نادي الزمالك في المجموعة الرابعة بجانب فرق “الترجي التونسي – شباب بلوزداد الجزائري – المريخ السوداني”.

وجاءت المجموعة الأولى قوية أيضا والتي ضمت كلا من “الوداد المغربي (حامل اللقب) – بترو أتلتيكو الأنجولي – شبيبة القبائل الجزائري – فيتا كلوب الكونغولي”.. بينما جاءت المجموعة الثالثة سهلة نسبيا والتي ضمت كلا من “الرجاء المغربي – حوريا كوناكري الغيني – سيمبا التنزاني – فايبرز الأوغندي”.

وكان النادي الأهلي (الأكثر تتويجا بكأس دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب) تأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا على حساب الاتحاد المنستيري التونسي.. فيما صعد نادي الزمالك (ثاني الأندية الإفريقية حصولا على اللقب القاري بـ 5 بطولات) إلى الدور ذاته بعد عبور عقبة فلامبوا دو سونطر بطل بوروندي، وذلك في إطار مباريات دور الـ 32.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بداية من 10 فبراير القادم، حيث يتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة لتقام منافسات ربع النهائي بنظام خروج المغلوب.

IMG ٢٠٢٢١٢١٢ ١٥١٩٥٢ قرعة نارية لدوري أبطال أفريقيا .. مواجهة جديدة بين الأهلي المصري وصن داونز

إقرأ أيضا : 

كرة يد.. الأهلي المصري يفتتح مشواره في كأس العالم للأندية بالفوز على مضر السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »