رياضة أفريقيةأخبار عاجلة

الوداد البيضاوي يصمد أمام صن داونز ويتعادل 2-2 ويتأهل للنهائي

تأهل نادي الوداد البيضاوي المغربي، حامل لقب رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، إلى نهائي النسخة الحالية من المنافسة 2022-2023، بعد عودته بتعادل ثمين من تنقله إلى بريتوريا، لمواجهة نادي ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، بنتيجة 2-2، لحساب إياب الدور نصف النهائي للمنافسة.

حسم الوداد البيضاوي تأهله إلى نهائي رابطة الأبطال الإفريقية للمرة الثانية تواليا، وكان ذلك هذه المرة بأفضلية الأهداف خارج الديار، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الوداد وماميلودي صن داونز في الدار البيضاء على وقع التعادل من دون أهداف 0-0.

سيواصل نادي الوداد البيضاوي، حملة دفاعه على لقبه الذي توج به الموسم الفارط 2021-2022 أمام الأهلي المصري صاحب أكبر عدد من التتويجات في المنافسة، حيث سيتقابل الفريقان من جديد في نهائي النسخة الحالية، وهو النهائي الذي سيكون مكرّر عن الذي جمعهما السنة الفارطة.

سيلاقي الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي، في النهائي للمرة الثالثة خلال 6 سنوات الأخيرة، بعد النهائي الأول سنة 2017 الذي حسمه الوداد البيضاوي لصالحه، والثاني السنة الفارطة 2022، والذي فاز به أيضا نادي الوداد البيضاوي.

فشل نادي ماميلودي صن داونز، في تحقيق حلمه، للوصول إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا، توتال إنيرجيز، للمرة الثانية له، بعد الأولى التي نشطه فيها سنة 2016، عندما توج النادي الجنوب الإفريقي بلقبه الأول والوحيد في المنافسة.

حاول كل فريق في الشوط الأول التسجيل مبكرا، لكن لم يتمكن أي طرف من تحقيق ذلك، بعد الندية الكبيرة التي أظهرتها عناصر الفريقين على أرضية الميدان، لينتهي الشوط الأول كما بدأ بنتيجة 0-0.

تمكن نادي ماميلودي صن داونز من افتتاح باب التسجيل بعد 5 دقائق من بداية المرحلة الثانية في اللقاء، حيث تمكن الجناح الأيمن، ثيمبا زوان، في الدقيقة 50 من تسجيل الهدف الأول.

ردت عناصر الوداد البيضاوي، في الدقيقة 72، وتمكنت من تسجيل هدف التعادل عن طريق المدافع، أيوب العملود، الذي جعل آمال المغاربة تحيا في التأهل إلى النهائي.

ضغط نادي ماميلودي صن داونز بقوة بعد تعديل الوداد البيضاوي النتيجة، وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 79، عن طريق المهاجم، بيتر شالوليل، ليرجح كفة الجنوب الإفريقيين مرة أخرى في المباراة، بعدما أصبحت النتيجة 2-1 لصالحهم أمام الزوار.

سجل المدافع، موثوبي مفالا، بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، عند محاولته قطع الكرة التي جاءت من ركلة حرة، وهو الهدف الذي كان وزنه من ذهب بالنسبة للوداد البيضاوي، وساهم في تعديل المغاربة النتيجة، والتي أصبحت 2-2 بين الفريقين.

حاول لاعبو نادي ماميلودي صن داونز الضغط على دفاع الوداد البيضاوي، في اللحظات الأخيرة المتبقية من عمر اللقاء، والوقت البدل ضائع الذي أضافه الحكم، والذي فاق 8 دقائق، لكن من جدوى، لتنتهي المباراة على وقع التعادل 2-2 بين الفريقين، ويتأهل الوداد البيضاوي للنهائي ويقصى نادي ماميلودي صن داونز في عقر دياره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »