اخبار افريقياسياحة وطيران

إيركاب توقع اتفاقيات تأجير طائرتين بوينج 737 ماكس للخطوط الأفريقية لـ ASKY في توجو

أعلنت شركة إيركاب القابضة NV (“إيركاب” أو “الشركة”) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: AER) اليوم أنها وقعت اتفاقيات تأجير لطائرتين من طراز Boeing 737-8 MAX مع شركة ASKY ، الخطوط الجوية الأفريقية ، ومقرها في توجو. ومن المقرر تسليم الطائرة من يونيو حتى أغسطس 2023.

حضر حفل الإعلان الرئيس التنفيذي لشركة ASKY ، Esayas W. HAILU ، والرئيس التنفيذي لشركة AerCap ، وأينجوس كيلي ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية ومستشار الطيران في توجو ، وجيرما ويك ، وأعضاء مجلس إدارة ASKY ، وغيرهم. ضيوف متميزون.

وقال Aengus Kelly ، الرئيس التنفيذي لشركة AerCap: “يسعدنا أن نرحب بـ ASKY كعميل جديد لشركة AerCap ، ويسعدنا بشكل خاص وضع أول طائرة MAX في توغو”. “إيركاب” هي أكبر مؤجر في إفريقيا حيث تضم 14 عميلاً من شركات الطيران في القارة ، ويسعدنا أن نواصل دعم نمو الطيران الأفريقي وتطويره، نتمنى لفريق ASKY كل التوفيق ونتطلع إلى العمل معهم أثناء تقديم هذه الطائرات. ”

وقال Esayas W. HAILU ، “أعتبر أنه لشرف لي أن أدخل أحدث طائرات B737-8 MAX في أسطول ASKY ، والتي ستدعم شبكتنا الإقليمية الواسعة في سعينا المستمر لخدمة عملائنا الكرام”. الرئيس التنفيذي لشركة ASKY. “أنا واثق من أن طرح الطائرة B737-8 MAX سيعزز صورة العلامة التجارية ASKY أمام أعين المسافرين. إنه لمن دواعي سروري أن أكون العميل الرائد في المنطقة لشركة AerCap ، أكبر مالكي الطائرات التجارية في العالم “.

حول إيركاب إيركاب

هي الشركة الرائدة عالمياً في تأجير الطائرات مع واحدة من أكثر كتب الطلبات جاذبية في هذه الصناعة. يخدم AerCap ما يقرب من 300 عميل حول العالم بحلول أسطول شاملة. إيركاب مدرجة في بورصة نيويورك (AER) ويقع مقرها في دبلن ولها مكاتب في شانون وميامي وسنغافورة وممفيس وأمستردام وشنغهاي ودبي وسياتل وتولوز ومواقع أخرى حول العالم.

حول ASKY Airlines

ASKY ، الخطوط الجوية الأفريقية ، هي شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص بنسبة 100 ٪ أنشأتها المؤسسات المصرفية الإقليمية في إفريقيا والتي تشمل بنك ECOWAS للاستثمار والتنمية (EBID) ، وبنك غرب إفريقيا للتنمية (BOAD) ومجموعة ECOBANK (ETI) في شراكة مع الخطوط الجوية الإثيوبية. ASKY هي شركة تجارية بموجب القانون الخاص ويديرها متخصصون ذوو خبرة في مجال الطيران الأفارقة ، مع الخطوط الجوية الإثيوبية كشريك استراتيجي لها. تشغل ASKY حاليًا أسطولًا من اثنتي عشرة طائرة: ثمانية (8) طائرات بوينج 737-800 وأربع (4) طائرات بوينج 737-700 ، تخدم ستة وعشرين (26) مدينة في أربعة وعشرين (24) دولة داخل إفريقيا. ينصب تركيز ASKY على تطوير شبكة قوية داخل إفريقيا تعزز التنمية الإقليمية ، والسياحة ،

إقرأ أيضا:-

الإيكاو .. العالم بحاجة الي 132 عامًا أخرى لسد الفجوة بين الجنسين في العمل بمجال الطيران

نيجيريا.. نعمل علي إخلاء النيجيريين من السودان لكن عمليات الطيران الآن محفوفة بالمخاطر

بوركينا فاسو: تراوري يمنح رئيس رئيس الشركة التركية المصنعة للطائرات بدون طيار وسام فحل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »