أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « البرهان » يظهر مجددا وسط جنوده مرتديا زيه العسكري حاملا سلاحه

قائد الجيش السوداني : القوات المسلحة لم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستجيب لصوت العقل

 

مرتديا زيه العسكري وحاملا سلاحه  تفقد اليوم  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القوات المرابطة ببعض المواقع .

وأشاد البرهان  بوقفة الشعب السوداني بكامله خلف جيشه بالرغم من المعاناة التي يعيشها منذ مايقارب الشهرين ، مشيراً إلى أن القوات المسلحة السودانية تخوض هذه المعركة نيابة عن شعبها ومؤكداً على أنها لم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصاع العدو أو يستجيب لصوت العقل.

وقال البرهان ”  أن جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد.

وبشأن تمديد الهدنة، ذكر الفريق أول عبد الفتاح البرهان أنه تمت الموافقة عليها بغرض تسهيل إنسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات المتمردين وقد نهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم دون وازع أو ضمير .

ودعا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان إلى عدم الإلتفاف إلى ما يبثه إعلام المليشيا المتمردة ساخرا من ادعاءاتهم بأن حربهم هذه ضد الكيزان متسائلا (أين الكيزان بين هؤلاء الجنود؟) .

وفي ختام حديثه شدد البرهان  على أن القوات المسلحة السودانية ستظل مستعدة للقتال حتي النصر وأن المتمردين لن يستطيعوا أن ينالو من هذه البلاد مؤكداً أن النصر قريب لا محالة.

FB IMG 1685458565502 1 السودان .. « البرهان » يظهر مجددا وسط جنوده مرتديا زيه العسكري حاملا سلاحه FB IMG 1685458563191 1 السودان .. « البرهان » يظهر مجددا وسط جنوده مرتديا زيه العسكري حاملا سلاحه FB IMG 1685458560507 1 السودان .. « البرهان » يظهر مجددا وسط جنوده مرتديا زيه العسكري حاملا سلاحه FB IMG 1685458557431 1 السودان .. « البرهان » يظهر مجددا وسط جنوده مرتديا زيه العسكري حاملا سلاحه

إقرأ المزيد

السودان .. تمديد اتفاق وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني والدعم السريع لمدة 5 أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »