أخبار السياحةاخبار افريقيا

جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

جامبيا تعرف هذه الدولة الصغيرة المساحة الكبيرة المعاني الواقعة بالكامل داخل حدود السنغال باستثناء شاطئها الذي يبلغ طوله 60 كم على المحيط الأطلسي، باسم “الساحل الأفريقي المبتسم” بسبب شعبها الودود والمبتسم، والطقس الدافئ، وموطن لكل شيء من الشواطئ الرملية البيضاء الاستوائية الهادئة، والمأكولات المحلية والعالمية الممتازة، والهندسة المعمارية الاستعمارية إلى وفرة من النباتات والحيوانات التي تعتبر مثالية لعشاق الحياة البرية (جنة مراقبة الطيور) ، إنها ليست أقل من جوهرة مخفية على طول الساحل الغربي لأفريقيا .

download 1 4 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

جامبيا هي دولة رائدة في مشاريع السياحة المستدامة ويمكن أن تفتخر بفخر بأنها الدولة الثانية في العالم التي تطور سياسة السياحة المسؤولة، فنالت عدد من الجوائز العالمية التي فاز بها العديد من الأفراد والمنظمات.

download جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

في جامبيا هناك أفضل الممارسات الساطعة لتدخلات السياحة المسؤولة في جامبيا مثل تمكين الإدماج الاجتماعي ، والقرارات التفاعلية ، وصنع وتمكين المشاريع الصغيرة في السياحة، الجمعيات والمساكن البيئية الحائزة على جوائز

جامبيا “الساحل الأفريقي المبتسم ، بالتأكيد بلد تريد زيارته! في حين أن جامبيا قد تُعرف بأنها أصغر دولة في البر الرئيسي لأفريقيا ، فقد اكتسبت الوجهة سمعة طيبة كواحدة من أكثر البلدان الصديقة للسياحة في القارة.

591311655a34e51732e923c564c6daeca04a7bc71 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

هي وجهة رائعة على مدار العام ، فالرمال والبحر مغرية بالتأكيد ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من خيارات الإقامة خلال العطلات في جامبيا، سواء كانت عطلات فاخرة من فئة 5 نجوم ، أو راحة من فئة نجمتين ، أو إقامة مع عائلة محلية ، أو نزل عائم على نهر جامبيا ، أو ملاذًا بيئيًا أنيقًا ، فإن هذه المجموعة من أماكن الإقامة عالية الجودة تناسب جميع أنواع المصطافين.

DJI 0076 1024x575 1 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

يعد نهر جامبيا من المعالم البارزة لجذب الزائرين وميزة مهيمنة تتجول في وسط جامبيا. تنعم بالحياة البرية الوفيرة التي تتراوح من الشمبانزي الموجود في متنزه نهر جامبيا الوطني ، إلى أفراس النهر ، والطيور إلى الرياضات المائية مثل التزلج والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك ومشاهدة الدلافين والرحلات البحرية وركوب الأمواج واللقاءات الثقافية الترفيهية. نهر جامبيا المهيب صالح للملاحة تمامًا وجميل بشكل فريد.

C00930 1536x864 1 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

جامبيا هي تقليديًا متسامحة جدًا مع جميع المعتقدات والمعتقدات الدينية ، وبينما يسود البلد المسلمون ما يصل إلى 95 ٪ من السكان الذين يمارسون المبادئ الأساسية للإسلام ، تفتخر جامبيا بقبولها الواسع لجميع الأديان التي تحترم الآخرين إيمان، تفتخر جامبيا أيضًا بأنها واحدة من أكثر الدول تسامحًا من الناحية الدينية في العالم حيث تعيش جميع الأديان معًا في وئام.

جامبيا جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

بالإضافة إلى ذلك ، تعد جامبيا موطنًا للعديد من الأسواق الصاخبة والصاخبة ، وتوفر جميعها نظرة ثاقبة للحياة اليومية في جامبيا ، فضلاً عن فرصة شراء بعض الهدايا التذكارية لإحضارها إلى الوطن.

Cape Verde Sal Island Santa Maria beach 65865217 1024x683 2 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

جامبيا هي جنة حقيقية لمراقبة الطيور وألتقاط الصور لأكثر من 550 نوعًا، إنها بالتأكيد أرض الأحلام للطيور وأولئك الذين يحبون مشاهدتها، إذا كنت مصورًا مبتدئًا ، فستساعدك الأدلة في العثور على الطيور والتعرف عليها، ستدرك أن هؤلاء الخبراء لديهم عيون نسر.

images 1 6 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

هناك رحلات يومية لمراقبي الطيور والزوار الذين لا يتوقف شغفهم بمشاهدة الطيور. يمكن للزوار حجز جولات في جميع أنحاء البلاد لمشاهدة الطيور ، أو حتى قضاء بضعة أيام في العديد من المنتجعات والنزل في ريف غامبيا حيث تغني جوقات الأصدقاء ذوي الريش باستمرار.

49197963873 ddc19ef3c4 k 1024x681 1 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

المطبخ الجامبي

يلائم شهيتك أبهج براعم التذوق لديك ووسع تجربتك في الطهي في جامبيا، تذوق مذاق المأكولات المحلية لدينا مثل Benachin المعروف أيضًا باسم أرز Jollof ، المطبوخ مع الدجاج أو السمك أو حتى اللحوم مع الخضار والمكونات الأخرى ، أو Domoda وهو طبق أساسه الفول السوداني يقدم مع الأرز الأبيض، مصنوع من الفول السوداني مع معجون الطماطم والخردل والفلفل الأسود والبصل، وياسا هو طبق شائع آخر ستجده غالبًا في قوائم المطاعم ، وعادة ما يكون على شكل دجاج مطبوخ مع الفلفل والليمون والبصل والخردل،تشمل الاختلافات في بعض الأحيان لحم البقر والأسماك والخضروات.

Screenshot 2023 08 15 224438 جامبيا: الساحل الأفريقي المبتسم .. تعرف علي هذا البلد؟

العصير المحلي جيد حقًا لك. تذوق عصير ونجو وهو مشروب غير كحولي لذيذ ومنعش مصنوع من زهرة الكركديه (الحميض) والسكر أو عصير التبلدي المصنوع من ثمار أشجار الباوباب العملاقة ، وهو مشروب بني شاحب لذيذ وغير كحولي وكامل من الفيتامينات والكالسيوم والألياف.

وبها أيضا مطاعم مأكولات عالمية لمحبي الأكل الإيطالي والهندي والصيني والمكسيكي واللبناني .

أهم أماكن الزيارة

ساحة فناء Ida Cham لتتعلم كيفية تحضير الأطباق الجامبية.

سيدي داودة KAIRABA JAWARA مركز المؤتمرات الدولي

إن مركز المؤتمرات الدولي Sir Dawda Kairaba Jawara هو أكثر من مجرد أحداث. إنه مجهز بأحدث التقنيات التي يمكنها دعم احتياجات المؤتمرات عن بعد الحديثة. تضمن كاميرات Polyoma طويلة المدى عالية الدقة ، والشاشات العملاقة ، والاتصال بالألياف عالية السرعة ، اتصالاً بعيدًا خالٍ من العوائق،  ويمكن تسجيل و / أو بث أحداثك مباشرة. يحتوي المرفق على 200 غرفة مواضيعية و 1013 قاعة اجتماعات عامة وقاعة حفلات A 500 وقاعة حفلات B 250 و 4 غرف أخبار / صحافة كل 40 سعة و 11 غرفة ثنائية تتسع لـ 25 و 40 كافيتيريا.

مع القدرة على استيعاب أكثر من 4000 ضيف في وقت واحد ، يمكن لمركز المؤتمرات الدولي Sir Dawda Kairaba Jawara استضافة الأحداث من أي حجم أو شكل، يقف مركز المؤتمرات الدولي شامخًا من بين الأكبر من نوعه في المنطقة الفرعية.

تماشياً مع كرم الضيافة المميز في جامبيا ، يذهب الموظفون في المركز إلى أبعد الحدود لمنح جميع الضيوف تجربة لا تُنسى. نحن في شراكة مع رائد الصناعة – معهد جامبيا للسياحة والضيافة لخدمات الطهي والضيافة والتموين.

يقع مركز المؤتمرات الدولي Sir Dawda Kairaba Jawara في المناظر الطبيعية الجميلة لمنتزه Bijilo الوطني ويطل بشكل مهيب على المحيط الأطلسي. يقع المبنى المميز في قلب منطقة التنمية السياحية بالقرب من أفضل الفنادق وعلى بعد 10 دقائق من مطار بانجول الدولي.

تاريخ جامبيا :-

جاءت أول روايات مكتوبة لمنطقة غرب إفريقيا من سجلات التجار العرب في القرنين التاسع والعاشر بعد الميلاد ، الذين أسسوا طريق التجارة عبر الصحراء للعبيد والذهب والعاج، ثم تولى البرتغاليون هذه التجارة باستخدام الطرق البحرية في القرن الخامس عشر. في ذلك الوقت ، كانت جامبيا جزءًا من إمبراطورية مالي. بين عامي 1651 و 1661 ، كان جزء من جامبيا (بشكل غير مباشر) مستعمرة للكومنولث البولندي اللتواني، استقر كولاندرز في جزيرة كونتا كينته (جزيرة جيمس) ، والتي أطلقوا عليها اسم جزيرة سانت أندروز واستخدمت كقاعدة تجارية من عام 1651 حتى أسرها من قبل البريطانيين في عام 1661 .

أعطت معاهدة باريس لعام 1783 لبريطانيا العظمى حيازة جامبيا ، لكن الفرنسيين احتفظوا بجيب صغير في ألبريدا على الضفة الشمالية للنهر ، والذي تم التنازل عنه أخيرًا للمملكة المتحدة في عام 1857.

يُعتقد أن ما يصل إلى ثلاثة ملايين عبد ربما تم أخذهم من منطقة غرب إفريقيا خلال القرون الثلاثة التي عملت فيها تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي. تم إرسال العبيد في البداية إلى أوروبا للعمل كخدم حتى تم توسيع سوق المزيد من العمالة في جزر الهند الغربية وأمريكا الشمالية في القرن الثامن عشر. في عام 1807 ، تم إلغاء تجارة الرقيق في جميع أنحاء الإمبراطورية البريطانية وحاول البريطانيون دون جدوى إنهاء تجارة الرقيق في جامبيا.

أسسوا المركز العسكري في باثورست (العاصمة الآن ، بانجول) في عام 1861 . في عام 1888، أصبحت جامبيا كيانًا استعماريًا منفصلاً، وبعد مرور عام ، أسست اتفاقية مع فرنسا الحدود الحالية وأصبحت جامبيا مستعمرة للتاج البريطاني ، مقسمة لأغراض إدارية إلى المستعمرة (مدينة بانجول والمنطقة المحيطة بها) والمحمية (ما تبقى من الإقليم). خلال الحرب العالمية الثانية ، قاتلت القوات الجامبية مع الحلفاء في بورما، خدم بانجول كمركز جوي لسلاح الجو للجيش الأمريكي وميناء اتصال لقوافل الحلفاء البحرية، توقف الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت ليلاً في بانجول في طريقه من وإلى مؤتمر الدار البيضاء عام 1943 ، وهي أول زيارة يقوم بها رئيس أمريكي إلى القارة الأفريقية أثناء توليه منصبه.

حصلت جامبيا على استقلالها في 18 فبراير 1965 كملكية دستورية داخل الكومنولث. بعد خمس سنوات ، في 24 أبريل 1970 ، أصبحت جامبيا جمهورية داخل الكومنولث ، مع السير داودا كايرابا جاوارا كأول رئيس وزراء ورئيس للدول

إقرأ أيضا:-

مامادو تنجارا وزير خارجية جامبيا في حوار مع ” Afronews24 ” : مصر دولة كبيرة ومؤثرة ليس فقط في إفريقيا بل في العالم كله

غدا .. انطلاق أضخم ملتقى اقتصادي – استثماري بين مصر وجامبيا

جامبيا.. تقرير تقييم الفقر والجنس: ارتفاع معدلات بنسبة 53.4 % بسبب كورونا

كأس العالم تحت 20 سنة.. نيجيريا وجامبيا يصلان إلى دور الـ16 ومرحلة خروج المغلوب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »