اخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا.. مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار على نزل للرجال بالقرب من ديربان

قالت الشرطة الأحد في جنوب أفريقيا، إن مسلحين اقتحموا غرفة في نزل للرجال بالقرب من مدينة ديربان بشرق جنوب إفريقيا، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة اثنين آخرين، في أحدث إطلاق نار جماعي في البلاد.

وأعلنت الشرطة مقتل سبعة رجال على الفور بعد إطلاق النار في ساعات ما قبل فجر السبت في بلدة أوملازي، فيما توفي رجلا ثامنا يوم الأحد، ونقل اثنان آخران إلى المستشفى مصابين بجروح ، ومن بينهم رجل قفز من نافذة غرفة النزل هربًا من الرصاص.

وقالت شرطة جنوب أفريقيا إن 12 رجلاً كانوا في الغرفة يشربون الخمر عندما اقتحمها عدد من المسلحين وأطلقوا النار عليهم ثم فروا، وأن إثنين من الرجال في الغرفة لم يصابوا بأذى.

وتعد جنوب أفريقيا من بين الدول العشر التي لديها أعلى معدلات جرائم القتل في العالم، وكانت هناك موجة من عمليات إطلاق النار الجماعية في السنوات الأخيرة. تم الإبلاغ عن عمليتي إطلاق نار جماعي على الأقل في وقت سابق من هذا العام.

كان طفل من بين 10 أفراد من الأسرة قتلوا في منزل في أبريل وقتل ثمانية بالرصاص في حفل عيد ميلاد في يناير، وفي العام الماضي، قُتل 22 شخصًا خلال عطلة نهاية أسبوع واحدة في ثلاث عمليات إطلاق نار منفصلة في حانات في أجزاء مختلفة من البلاد.

وتقول الشرطة ونشطاء المجتمع إن جنوب إفريقيا لديها قوانين صارمة بشكل معقول بشأن الأسلحة النارية ، لكنها تواجه مشاكل خطيرة مع الأسلحة النارية غير القانونية.

قُتل 30 شخصًا في المتوسط ​​يوميًا بأسلحة نارية في جنوب أفريقيا في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، وفقًا لإحصاءات الجريمة الرسمية، خلال الأشهر الثلاثة نفسها ، سجلت الشرطة أكثر من 4000 حالة حيازة أسلحة أو ذخيرة بشكل غير قانوني.

إقرأ أيضا:-

جنوب أفريقيا.. بدأ محاكمة فولجنس كايشيما في الإبادة الجماعية في رواندا في 1994 بكيب تاون

جنوب أفريقيا..تقرير يتهم ابنة زوما بالترويج للجيش الروسي على تويتر

سر الأزمة المكتومة بين جنوب أفريقيا والولايات المتحدة

تدشين كتاب ” بطرس غالي ” .. العربي الأفريقي والفرعون والأب الملهم بجنوب أفريقيا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »