أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيالرأيالسودانالقرن الافريقىجنوب افريقياخدماترياضة أفريقيةسياحة وطيرانشمال افريقياصور و فيديوهاتغرب افريقيافن وثقافةمصر

خفضت الفنادق المشهورة في مصر أسعارها لموسم الصيف للسياح الروس

خفضت سلاسل الفنادق الشهيرة ريكسوس وألباتروس أسعار الإقامة للسياح الروس بنسبة 15-35٪ في موسم الصيف مقارنة بشهر يناير ومايو من هذا العام. ومع ذلك ، لا تزال تكلفة الرحلات الجماعية أعلى مما كانت عليه في بداية العام بسبب ارتفاع الطلب ونقص وسائل النقل.

وفقًا لإركان يلدريم ، مدير سلسلة فنادق ريكسوس في مصر ، كانت حصة الروس في الفنادق تقليديًا حوالي 35٪ ، لكنها انخفضت في الشهر أو الشهرين الماضيين إلى 20٪.

“بالطبع ، لدينا الكثير من السياح من دول أخرى ، وعادة ما يأتي إلينا الكثير من السائحين من أوروبا الغربية ، ولا سيما المملكة المتحدة وإيطاليا ورومانيا. ولكن ، مع العلم بحب الروس لمصر ، وكذلك وقال يلدريم للصحفيين الروس خلال جولة صحفية نظمتها شركة الرحلات السياحية TEZ TOUR.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لما قاله مدير Rixos ، فإن الشبكة لديها عدد من العروض للسياح الذين لديهم أطفال. وقال يلدريم: “على وجه الخصوص ، نقدم الآن عطلات مجانية لطفلين دون سن 12 عامًا إذا كانا يقيمان مع والديهما”.

وأضاف أن موسم الصيف في مصر لا يستهان به تقليديا من قبل السياح الروس ، على الرغم من أن المناخ في مصر في الصيف أكثر راحة مما هو عليه في تركيا. يقول يلدريم: “الحرارة المصرية التي لا تطاق هي صورة نمطية أكثر من الحقيقة. تتمتع مصر بمناخ جاف ، لذلك من السهل تحمل درجات الحرارة المرتفعة هنا ، والحرارة جافة ، لذا حتى في أغسطس ستكون مرتاحًا تمامًا”.

بدوره ، قررت إدارة سلسلة فنادق الباتروس خفض الأسعار بنسبة 25-35٪ في بداية موسم الصيف ، بحسب ساهر رأفت ، الممثل العام لسلسلة فنادق الباتروس ، للصحفيين. قال رأفت: “في بعض الحالات يصل التخفيض إلى 50٪”.

ما مدى حيادية سويسرا حقا؟

أضافت الحرب الروسية ضد أوكرانيا وقودًا جديدًا للجدل القديم حول الحياد السويسري.

وأضاف أنه حتى فبراير 2022 ، تجاوزت حصة الروس الذين يقيمون في فنادق الباتروس 50٪. “نرى اليوم من 15 إلى 30٪ من الضيوف من روسيا. وعلى الرغم من حقيقة أنه ليس لدينا نقص في السياح ، فإننا نسعى جاهدين للعودة إلى الأرقام الأصلية ، لأننا لسنوات عديدة درسنا تفضيلات الروس جيدًا ونعرف ماذا نقدم لهم “لاحظ رأفت.

في الوقت نفسه ، وفقًا لمنظمي الرحلات السياحية ، فإن متوسط ​​الشيكات لجولة إلى مصر في بداية الصيف لم ينخفض ​​فحسب ، بل زاد أيضًا مقارنة ببداية عام 2022. كما أوضحت الخدمة الصحفية لـ TEZ TOUR لـ Interfax ، ارتفعت تكلفة الرحلات الجماعية في يونيو بنسبة 20-50٪ مقارنة بالعروض المماثلة في فبراير على خلفية التقلبات الحادة في سعر الصرف. بالإضافة إلى ذلك ، تستمر الأسعار في الارتفاع بسبب العدد المحدود لخيارات العطلات المتاحة للروس في الخارج.

“على الرغم من أن تكلفة العطلات في مصر كانت تقليديا في الصيف أقل مما كانت عليه في شهري الربيع والخريف ، إلا أن هذا الموسم ، في مواجهة نقص النقل ، ديناميكيات الأسعار معاكسة تمامًا. نظرًا لأن الطلب يفوق العرض ، فإن الأسعار يتصاعدون في كل الاتجاهات “- أوضح مصدر الوكالة.

ومع ذلك ، وفقًا لأصحاب الفنادق المصريين ، فإن الروبل الأقوى الآن يجعله جذابًا للسياح الروس لحجز عطلات خارجية في وقت مبكر من فصلي الخريف والشتاء.

“الآن هناك تخفيضات تقليدية للحجوزات المبكرة بمبلغ 20-25٪. وبالنظر إلى أن الدولار اليوم مقابل الروبل أرخص من المعتاد ، يمكنك التوفير في أيام العطلات في الموسم” المرتفع “، على الرغم من ارتفاع تكلفة هروب “، كما يقول إركان يلدريم.

وتحدث أصحاب الفنادق أيضًا عن خطط لتوسيع أعمالهم. لذلك ، بحلول نهاية عام 2022 ، سيفتتح ريكسوس المرحلة الأولى من فندق جديد في شرم الشيخ – ألف غرفة و 38 فيلا. “إجمالاً ، تم تصميم المشروع لـ 3000 غرفة ، وسنكمل المرحلة الثانية بحلول نهاية العام المقبل. سيكون الفندق الجديد من أكبر الفنادق ليس فقط في مصر ، ولكن أيضًا في شبكة ريكسوس ككل ، قال مدير الشبكة. ووفقا له ، بالإضافة إلى المباني والفيلات ، سيكون هناك منتزه مائي ومدينة ملاهي ومدينة ترفيهية على أراضي الفندق.

قال يلدريم: “ستكون مثل أرض الأساطير في أنطاليا ، تركيا”.

بالإضافة إلى ذلك ، بحلول نهاية هذا العام ، ستكمل ريكسوس مشروعين في الغردقة والعديد من الفنادق على أساس فنادق أكور الموجودة في شرم الشيخ. قال يلدريم: “نأخذ هذه الفنادق تحت إدارتنا ونجري تجديدًا كاملاً. في المستقبل ، سيكون لدينا العديد من فنادق أكور الأخرى التي تعمل وفقًا لمفهومنا الشامل”.

يوجد حاليًا أربعة فنادق ريكسوس في مصر: اثنان في شرم الشيخ وواحد في الغردقة وواحد على البحر الأبيض المتوسط ​​في شمال البلاد. إجمالي عدد الغرف في سلسلة فنادق السلسلة في مصر 2.5 ألف غرفة. أما بالنسبة لفنادق الباتروس ، فيوجد حاليًا 18 فندقًا من سلسلة فنادق مصر بها 13000 غرفة.

في العام المقبل ، وبحسب ساهر رأفت ، سيتم تجديد شبكة الباتروس في مصر بأربعة فنادق أخرى ، وسيرتفع عدد الغرف إلى 16 ألف غرفة. “على وجه الخصوص ، سنفتتح فندقًا جديدًا في شرم الشيخ يضم 500 غرفة ، اثنان في الغردقة – بـ 1.5 ألف غرفة. ستجمع الفنادق في الغردقة مفهوم نيفرلاند ، مع مدن الملاهي وبرامج العروض. وسنطلق أيضًا وقال رأفت “مجمع جديد في مرسى علم يتسع لألف غرفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »