أخبار العالمالسودان

الأمم المتحدة تحث على وصول المساعدات الإنسانية إلى السودان مع استمرار الصراع

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث في بيان اليوم (السبت) ، أطراف النزاع في السودان إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية بأمان مع تفاقم البؤس للمدنيين.

حذر منسق الأمم المتحدة من أن السودان ، وهو بالفعل أحد أصعب الأماكن في العالم للعمليات الإنسانية ، سيكون أسوأ حالًا مع دخول الصراع شهره الرابع وتشتد خطوط القتال ، على الرغم من الجهود المتضافرة التي تبذلها المنظمات المحلية وجماعات الإغاثة الدولية.

وأكد جريفيث أن معاناة الشعب السوداني “لن تنتهي إلا بعد انتهاء القتال”. يجب على أطراف النزاع الالتزام بإعلان الالتزامات الذي وقعته في جدة ، والذي يسعى إلى حماية المدنيين ودعم القانون الدولي الإنساني.

أدى الصراع إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص في السودان ، نصفهم من الأطفال ، داخل وخارج البلاد. علاوة على ذلك ، فإن 13.6 مليون طفل ما زالوا في السودان بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية ، وهذا ما أثار قلق غريفيث.

واستشهد جريفيث بالاكتشاف الأخير لمقبرة جماعية بالقرب من الجنينة ، عاصمة غرب دارفور ، باعتباره “أحدث دليل يشير إلى تجدد أعمال القتل العرقي في المنطقة”. وشدد على أن هذا يجب أن يكون تذكيرًا صارخًا بالفظائع التاريخية التي شهدتها نزاع دارفور.

أصدر جريفيث هذا البيان مع وصول الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية إلى ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضا:-

السودان : حرائق مجهولة المصدر تلتهم قرية بشمال دارفور

السودان .. « دقلو » يشهد إعلان نتائج التحقيق في احداث ” بليل ” بجنوب دارفور

السودان .. « عضوالسيادي » يطمئن على الاوضاع الأمنية بمحليةمليط بولاية شمال دارفور

السودان .. « دقلو ” يدعو مواطني جنوب دارفور التعاون مع سلطات التحقيق لكشف الضالعين في أحداث ”

بليل “

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »