أخبار عاجلةغرب افريقيا

بوركينا فاسو: ضرائب علي الهاتف بنسبة 5% و 10% لنقل الارض لتمويل الحرب

دخلت الاجراءات الضريبية التي فرضتها الحكومة الانتقالية في بوركينا فاسو في يونيو الماضي، حيز التنفيذ يوم الخميس 20 يوليو الجاري ، لتشجيع بوركينا فاسو على المساهمة في المجهود الحربي.

سيتعين على بوركينا فاسو دفع تكاليف إضافية لشراء منتجات الاتصالات واشتراكات التلفزيون ونقل الأراضي باستثناء التقسيمات الفرعية والمشروبات.

وسيتعين على مشتري خدمات الهاتف دفع ضريبة بنسبة 5٪ لكل عملية يتم تنفيذها، فيما يتعلق بالتجديدات على مستوى التلفزيونات الخاصة ، وتطبق ضريبة قدرها 10٪ فيما يتعلق بنقل الأرض باستثناء التقسيم أمام كاتب العدل أو المحضر ، سيتم طلب مساهمة بنسبة 1 ٪.

هذه الإجراءات ، التي دخلت حيز التنفيذ يوم الخميس 20 يوليو 2023 ، هي تطبيق للقانون N009-2023 / ALT الصادر في 24/06/23 ، الذي ينص على مساهمة خاصة في استهلاك بعض المنتجات والخدمات. أصدره النقيب إبراهيم تراوري في 30 يونيو 2023.

وحث وزير الاقتصاد أبو بكر نكانابو الشركات على سداد المبالغ التي سيتم اقتطاعها بالكامل لغرض مكافحة الإرهاب، وفي أبريل الماضي ، تم فرض ضرائب أخرى على التبغ والسجائر والمشروبات والنبيذ.

وقامت الحكومة أيضًا بتعديل قانون التعدين ، بحيث يمكن لصندوق التعدين للتنمية المحلية (FMDL) دعم صندوق الدعم الوطني (FSP)، في مواجهة أزمة أمنية غير مسبوقة ، تسعى الحكومة الانتقالية بكل الوسائل إلى تمويل الحرب على الإرهاب.

إقرأ أيضا:-

مصر تواجه بوركينا فاسو وسيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

بوركينا فاسو: مقتل ١٥ مدنياً في هجوم إرهابي بالبلاد

بوركينا فاسو.. تعتزم تجنيد 50 ألف مدني لمساعدة الجيش ضد الارهابيين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »