أخبار السياحةسياحة وطيران

السعودية.. إلغاء ملصقات تأشيرات العمل والزيارة والإقامة لـ 12 دولة

الجدول الزمني للتنفيذ باكستان وسريلانكا وتايلاند واليمن والسودان ودول اخري

بدأت سلطات الطيران المدني في  السعودية تنفيذ قرار بإلغاء ملصقات التأشيرات للقادمين من 12 دولة وفقًا لجدول زمني تدريجي.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا لجميع شركات الطيران يتعلق بالموافقة على إلغاء ملصقات تأشيرات العمل والزيارة والإقامة الصادرة عن البعثات الدبلوماسية السعودية في بعض الدول.

وتشمل القائمة المحدثة باكستان واليمن والسودان وأوغندا ولبنان ونيبال وتركيا وسريلانكا وكينيا والمغرب وتايلاند وفيتنام.

وتم استبدال الملصق بتأشيرة إلكترونية مطبوعة تحتوي على بيانات المسافر ، ويتم التحقق من صحتها عبر رمز الاستجابة السريعة (QR).

ويسلط الجدول الزمني الضوء على الجدول الزمني لتنفيذ قرار الاستبدال للبلدان الاثني عشر. ويحدد مواعيد التنفيذ على النحو التالي: باكستان ابتداء من 24 يوليو. اليمن 26 يوليو ؛ السودان 2 أغسطس ؛ أوغندا 7 أغسطس ؛ لبنان 9 آب؛ نيبال 14 أغسطس ؛ تركيا 16 أغسطس ؛ سريلانكا 21 أغسطس ؛ كينيا 23 أغسطس ؛ المغرب 28 أغسطس ؛ تايلاند 30 أغسطس ؛ وفيتنام 4 سبتمبر.

وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن ملصقات التأشيرة الصادرة قبل تلك التواريخ سارية، وتقوم المبادرة باستبدال ملصق التأشيرة الموجود على جواز سفر المستفيد بتأشيرة إلكترونية ويمكن قراءة بياناتها عبر رمز الاستجابة السريعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في ذلك الوقت إن التحول هو جزء من إجراءات الأتمتة ورفع مستوى الخدمات القنصلية التي تقدمها الوزارة لمنح تأشيرات العمل والإقامة والزيارة.

وتم تنفيذ الإجراء في مرحلته الأولى في البعثات السعودية في الإمارات والأردن ومصر وبنغلاديش والهند وإندونيسيا والفلبين. المملكة العربية السعودية هي موطن لجالية كبيرة من العمال المهاجرين.

وتسعى البلاد إلى تنويع اقتصادها المعتمد على النفط وجذب المزيد من الزوار الأجانب، وقال وزير السياحة أحمد الخطيب في مارس إن عدد زوار السعودية بلغ 2.4 مليون في يناير وارتفع إلى 2.5 مليون في فبراير، تهدف المملكة إلى استقبال 25 مليون سائح أجنبي هذا العام في مايو ، أطلقت وزارة الخارجية السعودية مبادرة لإصدار التأشيرات الإلكترونية في بعض بعثات المملكة في الخارج.

إقرأ ايضا:-

السعودية تقدم قرضا مُيسرا ومنحة لتونس بـ500 مليون دولار

الجزائري رياض محرز ينضم إلى الأهلي السعودي

موسيماني يتقدم بشكوى ضد الأهلي السعودي

السنغالي “ماني” على أعتاب النصر السعودي بعد منحه الضوء الأخضر من بايرن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »