اخبار افريقيا

البرازيل .. إنقاذ 4 نيجيريين سافروا خلسة للبلاد علي دفة سفينة لمدة 14 يوماً

المهاجرون أعتقدوا أن السفينة ستبحر لأوروبا لكنها سافرت للبرازيل قاطعة مسافة 5600 كيلو

نجحت الشرطة الفيدرالية في البرازيل في إنقاذ 4 مواطنين من نيجيريا سافروا متسللين خلسة، علي دفة سفينة في رحلة خطرة استمرت أربعة عشرة يوماً عبر المحيط الأطلسي الشاسع على متن سفينة شحن معلقين في مساحة صغيرة فوق الدفة.

وبلغت الرحلة الجريئة لهؤلاء الذين أعتقدوا أن السفينة ستبحر الي أوروبا لكنهم فوجئوا أنها أبحرت الي الجهة الاخري من العالم الي البرازيل، لذلك طالت مدة الرحلة من 10 أيام الي 14 يوماً وقطعت مسافة مذهلة بلغت 5600 كيلومتر (3500 ميل) في ظل ظروف محفوفة بالمخاطر، وبدأت محنتهم عندما شرعت الأربعة الشجعان في رحلة محفوفة بالمخاطر ، بحثًا عن آفاق حياة أفضل بعيدًا عن وطنهم.

ومع ذلك ، فقد أخذ سعيهم منعطفًا ينذر بالخطر عندما استنفدوا إمداداتهم المحدودة من الطعام والشراب بعد عشرة أيام فقط من مشروعهم الخطير، لذلك أضطر الأربعة الشجعان إلى إجراءات يائسة، عن طريق احتساء مياه البحر الموجودة تحتهم بأمتار فقط، وسمح لهم تصميمهم وقوة إرادتهم المطلقة بتحمل أربعة أيام إضافية من المعاناة في المحيط المفتوح.

ولفتت محنة الأربعة انتباه الشرطة الفيدرالية في البرازيل التي تقوم بدوريات في ميناء فيتوريا الجنوبي الشرقي لإنقاذ الأربعة من براثن المحيط القاسي، تبرز الرحلة المحفوفة بالمخاطر لهؤلاء الأربعة المخاطر التي قد يكون بعض المهاجرين على استعداد لتحملها للحصول على حياة أفضل.

قال ماثيو يي ، أحد النيجيريين الأربعة ، في مقابلة في ملجأ بكنيسة ساو باولو: ” في البرازيل لقد كانت تجربة مروعة بالنسبة لي”. “على متن دفة السفينة ، الأمر ليس بالأمر السهل. كنت أرتجف وخائف للغاية. لكنني هنا.”

سرعان ما أفسح ارتياحهم لإنقاذهم المجال للدهشة.

قال الرجال الأربعة إنهم كانوا يأملون في الوصول إلى أوروبا وصدموا عندما علموا أنهم قد هبطوا بالفعل على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي ، في البرازيل.

ومنذ ذلك الحين ، أعيد اثنان من الرجال إلى نيجيريا بناء على طلبهما ، في حين تقدم ييي ورومان إبيميني فرايداي ، البالغان من العمر 35 عامًا من ولاية بايلسا ، بطلب لجوء في البرازيل.

قال الرجلان إن الصعوبات الاقتصادية وعدم الاستقرار السياسي والجريمة لم تترك لهما خيارًا سوى التخلي عن موطنهما نيجيريا، ولدى أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان قضايا طويلة الأمد من العنف والفقر ، وعمليات الاختطاف مستوطنين.

إقرأ ايضا: –

مدبولي:  مصر نجحت في التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفق نهج شامل

تونس وإيطاليا تبحثان جهود التصدي للهجرة غير الشرعية

المغرب: البحرية الملكية تنقذ 552 مرشحا للهجرة غير الشرعية

الرئيس التونسي : تونس لن تقبل بالتوطين غير القانوني للمهاجرين غير النظاميين

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »