أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

كينيا : رؤساء ٧ بعثات مراقبة دولية يصدرون بيانا مشتركا قبل انتخابات ٩ اغسطس

دعا رؤساء بعثات المراقبة الدولية للانتخابات في كينيا ، قيادات جميع الأحزاب السياسية الكينية وداعميها وكذلك المجتمع المدني ، و المنظمات الدينية ، وجميع أصحاب المصلحة الآخرين ، لضمان استمرار الهدوء و الأجواء السلمية خلال المراحل المتبقية من العملية الانتخابية في كينيا .

وأصدر رؤساء بعثات المراقبة الدولية بيانا مشتركا اليوم ،. بشأن الانتخابات الكينية .وقالوا في البيان ” إنه سيتم لمتابعة الاستعدادات للانتخابات العامة في 9 أغسطس 2022 من قبل جميع أصحاب المصلحة في كينيا ، بما في ذلك أنشطة الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية والائتلافات الحزبية والمرشحين.

واضافوا ” كما ندعو جميع أولئك الذين لديهم تفويض محدد لانتخابات 9 أغسطس إلى إجرائها بأقصى قدر من الاجتهاد والشفافية ؛ فضلا عن الامتثال للإطار القانوني لكينيا والالتزامات والتعهدات الدولية للبلد لضمان إجراء انتخابات ديمقراطية.

وحث رؤساء بعثات المراقبة الدولية جميع أصحاب المصلحة والمواطنين على متابعة أي تظلمات قد تحدث بشكل سلمي ومن خلال القنوات القانونية المعمول بها.

وشدد رؤساء بعثات المراقبة الدولية مواصلتهم مراقبة الاستعدادات الانتخابية في جميع أنحاء كينيا ، مؤكدين وقوفهم متضامنين مع الشعب الكيني في رغبته في انتخابات سلمية وذات مصداقية.

ووقع علي البيان رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي والكوميسا المشتركة لمراقبة الانتخابات ، الدكتور إرنست باي كوروما ، الرئيس السابق لسيراليون.

وبعثة خبراء الانتخابات في مركز كارتر – بن جراهام جونز ، رئيس الفريق.

ومجموعة مراقبي الكومنولث – سعادة بروس غولدنغ ، رئيس الوزراء السابق في جامايكا. وبعثة EISA لمراقبة الانتخابات – جودلاك إبيلي جوناثان ، رئيس نيجيريا السابق وبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات – إيفان ستيفانيك ، عضو في البرلمان الأوروبي ، و بعثة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيجاد) لمراقبة الانتخابات برئاسة الدكتور مولاتو تيشومي رئيس إثيوبيا السابق .

وبعثة IRI / NDI لمراقبة الانتخابات ، يواكيم شيسانو ، رئيس موزمبيق السابق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »