أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الجزائر .. وفاة 26 مواطنا جراء حرائق بشرقي البلاد

أ ش أ

أعلن وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود، أن حصيلة ضحايا الحرائق، التي نشبت امس الأربعاء، في عدة ولايات، بلغت 26 حالة وفاة .

وأوضح بلجود، في تصريحات صحفية، أن هؤلاء الضحايا ممن سقطوا في تلك الحرائق، كانوا من ولايتي الطارف (٢٤ ضحية) وسكيكدة (ضحيتين)، والواقعتين بشمال شرقي البلاد.

وأشار وزير الداخلية إلى تسجيل، 106 حرائق منذ بداية شهر أغسطس الجاري، على مستوى عدة ولايات تقع في الشرق الجزائري، وفقد 8 ملايين متر مربع من الثروة الغابية.

وأكد أن بعض هذه الحرائق كانت مفتعلة، وتم إطلاق التحقيقات لمعرفة الأسباب الحقيقية لنشوب هذه الحرائق في عدد من الولايات بتوقيتات متقاربة، مشيرا إلى أن بعض الحرائق الأخرى كانت نتيجة العوامل الطبيعية كالمناخ والرياح.

وأضاف ” أنه منذ دخول فصل الصيف، تم تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية سواء من الحماية المدنية أو الجيش، واستخدام كافة الإمكانات الجوية من طائرات الإطفاء.

ودعا وزير الداخلية الجزائري مواطنيه إلى التحلي باليقظة والالتزام بتعليمات السلطات الصادرة إليهم وتنفيذ تعليمات إخلاء المنازل في المناطق الأكثر تضررًا.

كانت الجزائر أعلنت تسجيل مساء أمس الأربعاء ٣٩ حريقًا في ١٤ ولاية ، من بينهم حريق ضخم نشب بولاية “سوق أهراس” شرقي الجزائر على الحدود مع تونس.

وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية، في بيان، أنه جار مواصلة واستمرار الجهود للسيطرة على هذه الحرائق وإخمادها ومنع امتدادها للمنازل.وتركزت هذه الحرائق على ولايات الشرق الجزائري كولايات الطارف وسوق أهراس وسطيف، وسكيكدة، وقالمة، وجيجل، وتيبازة وبجاية، وتيزي وزو .

وبحسب البيان، نشب أكبر حريق في ولاية سوق أهراس، مشيرا إلى أن وحدات الحماية المدنية قامت بإجلاء الأهالي المتضررين من الدخان، والدفع بمروحيات إطفاء لمحاولة السيطرة على هذه النيران التي لم تزل مستمرة حتى هذه اللحظة .

FB IMG 1660809399954 الجزائر .. وفاة 26 مواطنا جراء حرائق بشرقي البلاد
FB IMG 1660809447138 الجزائر .. وفاة 26 مواطنا جراء حرائق بشرقي البلاد
FB IMG 1660809441850 الجزائر .. وفاة 26 مواطنا جراء حرائق بشرقي البلاد
FB IMG 1660809396682 الجزائر .. وفاة 26 مواطنا جراء حرائق بشرقي البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »