اخبار افريقياغرب افريقيا

كينيا.. حظر 5 كنائس منها كنيسة القس بول ماكنزي المتسبب في مقتل 425 شخص جوعاً

حظرت السلطات في كينيا 5 كنائس ، بما في ذلك كنيسة قس متهم بتحريض أكثر من 400 من أتباعه على الصوم حتى الموت ، وفقًا لوثيقة حكومية نُشرت يوم الجمعة.

قال مكتب تسجيل الجمعيات إن ترخيص كنيسة جود نيوز الدولية للقس بول نثينجي ماكنزي قد ألغيت في 19 مايو، وكان القس الذي نصب نفسه قد حث أتباع حركته على الصيام حتى الموت من أجل “لقاء يسوع” ، وهي قضية صدمت الكينيين بعد اكتشاف الجثث في غابة شاكاهولا بالقرب من بلدة ماليندي الساحلية.

حتى الآن ، تم العثور على 425 جثة في هذه الغابة.

 

وعلى الرغم من أن معظم الضحايا ماتوا جوعاً ، فقد كشف تشريح الجثث أيضاً أن بعضهم ، ومن بينهم أطفال ، تعرضوا للخنق أو الضرب أو الاختناق.

كما حظرت السلطات أربع كنائس أخرى ، بما في ذلك مركز صلاة الحياة الجديدة والكنيسة التي يديرها الإنجيلي حزقيال أوديرو المرتبط بماكنزي، ويخضع Odero للتحقيق بتهم القتل والمساعدة على الانتحار والتطرف وغسيل الأموال.

وجاء اعتقاله في أبريل عقب اكتشاف بقايا بشرية في غابة شكولا.

وربط المدعون بين الواعظين، لكن أُفرج عن أوديرو بكفالة في مايو  ، بينما مددت محكمة الأسبوع الماضي احتجاز ماكنزي لمدة 47 يومًا على ذمة التحقيق، وتواجه كينيا ، وهي دولة ذات أغلبية مسيحية ، الانتشار غير المنضبط للكنائس والطوائف التي يحد قادتها عديمي الضمير من الإجرام.

قوبلت المحاولات السابقة من قبل الحكومة للسيطرة على هذه الحركات بمعارضة شرسة، حيث استنكر المنتقدون انتهاك الضمانات الدستورية المتعلقة بفصل الكنيسة عن الدولة، يذكر أن هناك 4000 كنيسة مسجلة في كينيا ، وهي دولة يبلغ عدد سكانها 53 مليون نسمة ، وفقًا للأرقام الحكومية.

كثيرون ، بقيادة قساوسة يتمتعون بشخصية كاريزمية ، يكرزون بما يسمى بإنجيل الرخاء ، ويدعون المؤمنين إلى تقديم تبرعات كبيرة لكنيستهم مقابل الوعد بتحسين وضعهم المالي.

إقرأ أيضا:-

قصة « سليمة » الكينية التي نجت وأطفالها من مصير طائفة “الجوع حتى الموت” في كينيا

كينيا: القس المتهم بارتكاب “مجزرة شاكهولا” ومقتل 145 شخصاً لا يزال في

كينيا.. 90 قتيلاً ضحايا القس بول ماكينزي وعمليات البحث عن آخرين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »