أخبار عاجلةرياضة أفريقية

رئيس الاتحاد السعودي يعود أدراجه من دون توقيع “صلاح”

عاد أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد السعودي، أدراجه دون أي نتائج تذكر على صعيد صفقة المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، كشفت مصادر مطلعة أن اللاعب ما زال متمسكاً بقرار الرحيل إلى الدوري السعودي، لكن وكيل أعماله نفى الأمر، بسبب رغبته الحصول على مبلغ أعلى.

ووسط انتظار طويل سئمت منه الكثير من الجماهير الاتحادية، اعترضت بعض الصعوبات مسار الصفقة، منها أن قلعة أنفيلد كانت الأقل إنفاقاً على صفقات الصيف من بين أندية الدوري الانجليزي، بالتالي فهي لا تملك سوى قرار التمسك باللاعب الملقب بـ«ساحر الإنجليز» إلى حين انتهاء الموسم.

وقالت مصادر إن الصفقة قد تحسم في حالة واحدة فقط، وهي تقديم مبلغ ضخم يسيل له لعاب المسؤولين في ليفربول من أجل التخلي عن صلاح.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى يورجن كلوب مدرب ليفربول، الجمعة، وجود نية لبيع الهداف صلاح، وسط تكهنات حول انتقاله مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني.

وأبلغ كلوب مؤتمراً صحافياً رداً على الغموض حول مستقبل صلاح (31 عاماً) الذي ينتهي عقده في 2025: «من الصعب الحديث عن تكهنات صحافية، لأنه لا يوجد شيء للحديث عنه من وجهة نظري».

وأضاف المدرب الألماني قبل زيارة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد: «(صلاح) عنصر أساسي بالنسبة لنا ولا يوجد شيء بخصوصه، وإذا ظهر عرض ما ستكون الإجابة (لا)».

وعن مدى ثقته في التزام صلاح مع ليفربول، أجاب كلوب: «واثق بنسبة 100 بالمائة».

كان وكيل أعمال صلاح رفض في أوائل أغسطس رحيل الدولي المصري إلى الاتحاد السعودي.

وكتب وكيل أعمال محمد صلاح رامي عباس في 7 أغسطس الماضي: «إذا فكرنا في مغادرة ليفربول هذا العام، لما قمنا بتجديد العقد الصيف الماضي، لا يزال محمد ملتزماً مع ليفربول».

ووقَّع محمد صلاح عقداً جديداً لمدة 3 سنوات، الصيف الماضي، مما جعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ ليفربول بنحو 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

 لا يملك اللاعب المصري محمد صلاح أي بند في عقده يشير إلى إلزامية خروجه أو شرط جزائي في عقده، وهذا أمر سيجبر نادي الاتحاد على مواصلة المفاوضات مع نادي ليفربول للحصول على النجم المصري.

وتشير التوقعات إلى إمكانية تقديم محمد صلاح طلب انتقال خلال الأيام المقبلة لإجبار ليفربول على قبول البيع والتفاوض مع نادي الاتحاد السعودي، وطلب الانتقال في إنجلترا ليس إلزامياً على الأندية، لكنه سيشكل ضغطاً كبيراً على النادي إذا سُرّب إلى الإعلام.

ويُعدّ محمد صلاح النجم الأول في نادي ليفربول واحداً من الأعمدة الرئيسية في نجاحات ليفربول خلال السنوات الماضية تحت قيادة يورجن كلوب، وهذا سبب من الأسباب التي تجعل ليفربول غير متقبِّل لفكرة بيع اللاعب المصري، بجانب الوقت، حيث ستقفل السوق الإنجليزية بشكل رسمي، فجر الجمعة المقبل، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على بديل بسبب ضيق الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »