أخبار السياحةأخبار عاجلة

سيراليون: قفزة تاريخية للسياحة الوطنية 

في لحظة تاريخية في سيراليون استقبل نائب الرئيس الدكتور محمد جلدة جالوه نيابة عن الرئيس العميد، متطور، الدكتور يوليوس مادا بيو، بالتعاون مع مشروع التنويع الاقتصادي التابع للبنك الدولي في سيراليون (SLEDP)، أول خطة سياحية استراتيجية وطنية على الإطلاق في البلاد.

وقد اجتذب هذا الحدث التاريخي مسؤولين حكوميين، وبرلمانيين، ورئيس البلدية، وشركاء دوليين، مما يؤكد أهمية هذا الحدث المهم.

GMlWLwsXUAEoFxu 768x512 1 سيراليون: قفزة تاريخية للسياحة الوطنية 

تشير الخطة الاستراتيجية الوطنية للسياحة، التي أعدتها شركة Journey and Keios Consultants، إلى التزام الحكومة الثابت بتوفير رؤية واضحة، وتطوير الاستراتيجيات، وصياغة خارطة طريق واقعية لتنمية قطاع السياحة على مدى العقد المقبل، مدعومة بخطة عمل تفصيلية مدتها خمس سنوات.

GMlWKRSXgAAGyBK 768x512 1 سيراليون: قفزة تاريخية للسياحة الوطنية 

وشدد نائب الرئيس الدكتور محمد جلدة جالوه على أهمية الخطة، قائلاً: “منذ عام 2018، قمنا باستثمارات كبيرة في مجال السياحة. لقد استثمرنا الموارد في البنية التحتية، مثل مطارنا الجديد، الذي يعد بوابة للسفر السهل. لقد تأكدنا أيضًا من ترقية الرحلة من مطار لونجي إلى خدمة النقل المائي. وسنواصل تحسين عملية الانتقال من لونجي إلى فريتاون. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت سيراليون الآن دولة بدون تأشيرة مع الحصول على تأشيرة عند الوصول، وسنواصل توسيع نطاق الوصول. علاوة على ذلك، تزايدت الدعاية حول سيراليون كوجهة سياحية من خلال المقالات المنشورة من وكالات الأنباء الدولية الرائدة.

كما سلط الدكتور جالوه الضوء على الآفاق المستقبلية لقطاع السياحة. هو قال.

“في المستقبل، سيولد قطاع السياحة الأموال للاقتصاد ويخلق فرص العمل على الصعيد الوطني. ومع توجه معاليه نحو التنويع الاقتصادي، تشكل هذه الخطة خارطة طريق قابلة للتطبيق لإطلاق العنان لإمكانات قطاع السياحة.

GMlWLLOXEAAnRTJ 768x512 1 سيراليون: قفزة تاريخية للسياحة الوطنية 

وأكدت وزيرة السياحة والشؤون الثقافية، نبيلة تونس، على أهمية المخطط الوطني للسياحة.

“إن خطة السياحة الوطنية العشرية هذه، وهي الأولى في تاريخ البلاد، هي بمثابة خريطة طريق ليس فقط للتغلب على تحديات القطاع ولكن أيضًا لتنمية صناعة مربحة ومستدامة تعزز النمو الاقتصادي والازدهار في سيراليون. وهو تتويج لبحث شامل ومشاورات واسعة النطاق.

وأوضحت أنه من خلال تبني نهج يركز على الناس في الحوكمة والتنمية، كما دعا إليه فخامة الرئيس، فقد أتيحت الفرصة لجميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في قطاع السياحة للمساهمة بآرائهم حول المسار الذي يتصورونه لهذه الصناعة على مدى العقد المقبل.

وخلال حفل الإطلاق، أكد نائب الرئيس الدكتور محمد جلدة جالوه التزام الحكومة بتنمية السياحة.

 

“سيولد قطاع السياحة أموالاً للاقتصاد ويخلق فرص عمل على الصعيد الوطني. ومع توجه معاليه نحو التنويع الاقتصادي، تشكل هذه الخطة خارطة طريق قابلة للتطبيق لإطلاق العنان لإمكانات قطاع السياحة.

والشؤون الثقافية، نبيلة تونس، عن امتنانها للرئيس الدكتور يوليوس مادا بيو لدعمه الثابت ولجميع أصحاب المصلحة الذين شكلت مساهماتهم الخطة الاستراتيجية.

واختتمت حديثها بالقول: “إن رئيس الجمهورية أصبح الآن “بطل السياحة الوطني” في سيراليون لتميزه وقيادته المتميزة في تقدير السياحة في سيراليون والترويج لها. دعونا نتحد في تسخير السياحة كحافز لتطلعات التنمية المستدامة في سيراليون.

المنشورات ذات الصلة

سيراليون: تكلفة الجرائم الإلكترونية العالمية 10.5 مليار دولار عام 2025

سيراليون : الغموض سيد الموقف .. والسلطات تحقق في فرضية محاولة إنقلابية فاشلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »