أخبار السياحةأخبار عاجلة

ملاوي قطاع السياحة يرتفع مع زيادة الميزانية بنسبة 58%

 

في دفعة كبيرة لصناعة السياحة في ملاوي أعلنت، فيرا كامتوكولي وزيرة السياحة، عن زيادة مذهلة بنسبة 58٪ في ميزانية الوزارة للسنة المالية 2024/2025.

 

جاء هذا الإعلان خلال حفل افتتاح معرض ملاوي الدولي الخامس للسياحة، الذي حضره رئيس البلاد وآلاف العارضين والمشترين من 44 دولة.

 

وقال كامتوكولي مخاطبًا الرئيس لازوروس شاكويرا الذي كان حاضرًا: “إن يقظتكم في رفع صورة هذا العملاق النائم ساهمت في هذه الزيادة الملحوظة في الميزانية”. “سيمكننا ذلك من إجراء مبادرات تسويق الوجهة، وتطوير المنتجات، وتعبئة الموارد لتنفيذ الخطة الرئيسية للاستثمار السياحي التي أطلقتها في أبريل 2022.”

 

كما أشاد الوزير بالدعم المالي الذي تقدمه الحكومة، مشيراً إلى أن وزير المالية قام بتمويل بند ميزانية معرض السياحة بشكل منفصل، مما سمح بالاستعدادات في الوقت المناسب والعرض المثير للإعجاب الذي شهده الحدث.

 

وقالت وزيرة السياحة في ملاوي كامتوكولي: “على هذا الأساس أود أن أعرب عن امتناني العميق لفخامتكم لتخصيص السياحة كقطاع متكامل لتحولنا الاقتصادي من خلال استراتيجية إدارة الحركة الجوية الخاصة بكم”.

 يخلو من التحديات، كما أقر كامتوكولي. أدى ارتفاع منسوب المياه في بحيرة ملاوي إلى الإضرار بالممتلكات السياحية وتسبب في خسائر فادحة في الوظائف والشركات. وأكد الوزير أن الحكومة تعمل بشكل وثيق مع الوزارات الأخرى والقطاع المالي لإيجاد حل ودي لهذه القضايا المتعلقة بالمناخ.

 

تعتبر الزيادة في الميزانية بنسبة 58% بمثابة شهادة واضحة على التزام الحكومة بوضع ملاوي كوجهة سياحية رائدة. ومع الموارد الإضافية والقرارات السياسية الأخرى مثل إلغاء متطلبات التأشيرة للمواطنين من 79 دولة وإصلاح مشكلات الاتصال الجوي، فإن قطاع السياحة في طريقه إلى الخضوع لفترة تحول، مما يدفع النمو الاقتصادي ويخلق فرصًا جديدة. لشعب ملاوي.

المنشورات ذات الصلة 

ملاوي افتتاح معرض ” تاكولانديراني” الدولي للسياحة 2024 والتركيز على التحول الاقتصادي

ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »