أخبار السياحةأخبار عاجلة

ملاوي افتتاح معرض ” تاكولانديراني” الدولي للسياحة 2024 والتركيز على التحول الاقتصادي

12 دولة في مقدمتها أمريكا وبريطانيا وألمانيا وجنوب إفريقيا تشارك في معرض ملاوي

في ملاوي وفي في مركز بينجو الدولي للمؤتمرات، انطلق أمس 25 أبريل معرض ملاوي الدولي الخامس للسياحة، المعروف باسم “تاكولانديراني 2024″، بحفل افتتاح كبير في ليلونجوي، والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 12 دولة وهي جنوب أفريقيا وتنزانيا وغانا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكينيا وأوغندا وليسوتو وزامبيا وزيمبابوي.

وتخطط ملاوي لأن يكون هذا المعرض بمثابة منصة نابضة بالحياة لعرض أفضل المنتجات السياحية في ملاوي، وكذلك تسهيل المشاركات المهمة  للعارضين وتوفير فرص التواصل وتجارب التعلم والروابط التجارية.

وشارك رئيس ملاوي، الدكتور لازاروس شاكويرا،  في حفل الافتتاح الرسمي للمعرض مما يعطي دلالة أن البلاد تعطي أهمية كبري لهذا النمط الاقتصادي المهم، كل شيء يتعلق بالسياحة”.

وشدد رئيس ملاوي تشاكويرا على الدور المحوري للسياحة في أجندة التحول الاقتصادي في البلاد، مسلطًا الضوء على أهميتها ضمن استراتيجية ATM (الزراعة والسياحة والتعدين) التي تهدف إلى دفع التنمية المستدامة والتحول الاقتصادي.

وقال تشاكويرا خلال كلمته على أهمية تولي المواطنين دور السفراء لترويج وتسويق ملاوي كوجهة سياحية رائدة. وشدد على أن السياحة لا تثري الاقتصاد فحسب، بل تخلق أيضًا فرص عمل مستدامة وثروة للأمة.

Malawi ملاوي افتتاح معرض " تاكولانديراني" الدولي للسياحة 2024 والتركيز على التحول الاقتصادي

أما وزيرة السياحة فيرا كامتوكولي، فقد أكدت في تصريحاتها لها، على أهمية المعرض في الترويج لقطاع السياحة في ملاوي للمشترين الدوليين والإقليميين، وأعتبرت الحدث علامة مميزة تعرض العروض السياحية في البلاد، وتوفر منصة للحاضرين لتجربة ضيافة مالاوي خارج مركز المؤتمرات، وكذلك تسليط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي.

واعترافًا بدعم الحكومة لقطاع السياحة، أعربت الوزيرة كامتوكولي عن امتنانها للرئيس تشاكويرا لزيادة مخصصات الميزانية، مشيرًا إلى ارتفاع كبير بنسبة 58٪ في ميزانية الوزارة للعام المالي 2024/2025. على الرغم من التحديات التي يفرضها تغير المناخ، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالممتلكات السياحية بسبب ارتفاع منسوب المياه في بحيرة ملاوي، أكد الوزير كامتوكولي للحاضرين على مرونة القطاع وتصميمه على إيجاد حلول بالتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين.

علاوة على ذلك، سلطت الوزيرة كامتوكولي الضوء على أهمية المشاركة الدولية، مشيرًة إلى وجود مشترين دوليين ذوي قيمة عالية ووسائط سفر من الأسواق الرئيسية، وشددت على دورها كحلقات تجارية حاسمة بين ملاوي كوجهة وأسواق المصدر العالمية.

وشجعت كامتوكولي مشغلي السياحة المحليين على الاستفادة من المعرض، وحثهم على إقامة علاقات تجارية والترويج لمالاوي كوجهة مفضلة في جميع أنحاء العالم. وشددت على الفرص الفريدة التي توفرها ملاوي، والتي تتجاوز الروايات التقليدية حول السياحة وتستفيد منها لعرض قطاعات أخرى مثل الزراعة والتعدين والطاقة والتعليم والصحة.

وشهد الحدث أيضًا مساهمات من رئيس مجلس إدارة مجلس السياحة في ملاوي، أوزوالد بويمبا، الذي أشار إلى أهمية المعرض في الكشف عن المنتجات والخدمات السياحية المحلية، وتعزيز الاتصالات، ودفع الاستخدام محليًا وإقليميًا وعالميًا.

ورأى: “يوفر هذا المعرض فرصة لا مثيل لها للأعمال والتواصل، خاصة للقطاع الخاص، الذي يعد العمود الفقري لسلسلة القيمة السياحية لدينا، ومن خلال هذا الحدث الدولي، تكتسب المنتجات السياحية في ملاوي شهرة محلية وإقليمية وعالمية، مما يزيد من الوعي ويعزز الاستفادة منها.

وأشاد الرئيس بإعطاء الحكومة الأولوية للسياحة ضمن أجندة التنمية الوطنية، مؤكدا على قدرتها على دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية وخلق فرص العمل.

وأكد مجلس السياحة في ملاوي التزام الحكومة بدعم قطاع السياحة من خلال مخصصات الميزانية ودعا إلى إطار سياسات قطاعية منسق لتعزيز تجربة السياحة وزيادة الإيرادات.

“إننا نشيد أيضًا بتخصيص ميزانية الحكومة البالغة 4.8 مليار كواشا لقطاع السياحة، مما يعزز الإنتاجية. ونأمل أن تستمر تنمية السياحة في تلقي دعم ملموس من خلال مخصصات الميزانية الوطنية عبر مختلف القطاعات التي تمكن السياحة من الازدهار، بما في ذلك النقل والمياه والطاقة والأمن والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطيران.

كان حفل الافتتاح عبارة عن عرض غني لأروع الموسيقى والرقصات التقليدية في ملاوي، مما أثار اهتمام حشد كبير من المشترين والعارضين ووسائل الإعلام وغيرهم من المشاركين الذين أتوا من جميع أنحاء العالم لحضور معرض هذا العام.

وتضم مالاوي العديد من المتنزهات الوطنية التي تُعد موطنًا كبيرًا يُعيش فيه مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية كما يأتي الغواصون وصانعو الكاياك وعشاق الحياة البرية وغيرهم لزيارة أماكن مثل حديقة بحيرة ملاوي الوطنية وجزرها المجاورة المليئة بالسافانا والغابات الاستوائية الواسعة التي تنتشر فيها الأفيال وجميع الحيوانات الأفريقية المثالية، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في مالاوي أفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

إقرأ أيضا:-

ملاوي.. افتتاح كرنفال كيب ماكلير للسياحة الاستشفائية

اسكتلندا.. تدعم رواندا وملاوي وزامبيا بـ24 مليون جنيه إسترليني لمواجهة أزمة المناخ

ملاوي..تعين الكاتبة والناشرة “فيرا كامتوكولي وزيرة السياحة

ملاوي.. معرض ملاوي الدولي للسياحة 2023 يعود من جديد للإنعقاد ابريل المقبل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »