أخبار عاجلةاخبار افريقيا

إفريقيا.. إنضمام اتحاد شركات الطيران الإفريقية لمبادرة Focus Africa لخدمة الركاب وعمليات الشحن

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) واتحاد الخطوط الجوية في إفريقيا (AFRAA) أنضمام الاتحاد الافريقي الـ” AFRAA ” إلى  مبادرة Focus Africa

ويهدف برنامج Focus Africa إلى تعظيم مساهمة الطيران في التنمية عبر القارة الأفريقية من خلال خدمة الركاب وشركات الشحن بشكل أفضل، وفي إطار برنامج Focus Africa، يلتزم أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص بتقديم تحسينات قابلة للقياس في ستة مجالات حاسمة هي- السلامة، والبنية التحتية، والاتصال، والتمويل والتوزيع، والاستدامة، وتنمية المهارات.

و”تعمل AFRAA على تعزيز تحالف Focus Africa بينما نعمل على زيادة دور الطيران في تنمية أفريقيا، وهذا يحمل وعدًا هائلاً، فالقارة موطن لأسرع نمو سكاني في العالم ولكنها لا تمثل سوى 2٪ من نشاط نقل الركاب والبضائع جواً.

وقال كامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي لإفريقيا والشرق الأوسط: “إن تحقيق إمكانات الطيران سوف يستغرق وقتا طويلا. ولكن مع الشراكات القوية الملتزمة ببرنامج  Focus Africa، يمكننا تحقيق التغيير المطلوب، وسوف نحققه”.

و”تتشارك AFRAA وIATA في رؤية مشتركة – لتطوير صناعة طيران آمنة ومأمونة ومستدامة في أفريقيا تسهل الأعمال والتجارة والسياحة وتساهم بشكل إيجابي في النمو الاقتصادي والتنمية في أفريقيا.

وتدعم AFRAA وتشجع التعاون بشكل كامل في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه استدامة قطاع النقل الجوي في أفريقيا. ومن خلال الانضمام إلى الاتحاد الدولي للنقل الجوي وشركاء Focus Africa الآخرين، يمكننا المساعدة في دفع هذه المبادرة التي ستوفر فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق.

ويعمل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وAFRAA أيضًا على تعزيز تعاونهما من خلال تجديد برنامج العمل المشترك الذي يتضمن:تعزيز الاتصال الجوي الإقليمي من خلال العمل مع الحكومات لدعم تنفيذ السوق الأفريقية الموحدة للنقل الجوي (SAATM). يهدف هذا العمل إلى (1) رؤية الدول الـ 23 الملتزمة بـ SAATM تصادق على الاتفاقية و(2) تشجيع المزيد من الدول على الانضمام إلى SAATM.

download 1 6 إفريقيا.. إنضمام اتحاد شركات الطيران الإفريقية لمبادرة Focus Africa لخدمة الركاب وعمليات الشحن

تحرير أموال شركات الطيران التي تمنعها الحكومات من إعادتها إلى الوطن من خلال تقديم المشورة للحكومات بشأن أفضل الممارسات لتصفية الأعمال المتراكمة . منذ عام 2018، تمت إعادة كمية كبيرة من الأموال المجمدة من أنغولا وإثيوبيا وغانا ونيجيريا وزيمبابوي من خلال العمل مع الحكومات المعنية. حاليًا، لا يزال مبلغ 1.5 مليار دولار من أموال شركات الطيران محجوبًا في جميع أنحاء القارة.

تحسين السلامة التشغيلية من خلال برنامج تعاوني يعتمد على البيانات لتقليل حوادث السلامة والحوادث . ويشمل ذلك تحسين تبادل البيانات، وإعطاء الأولوية لتوصيل معلومات الطيران بدقة، والإبلاغ عن الحوادث والحوادث في الوقت المناسب، وتعزيز برامج تدقيق السلامة التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي، بما في ذلك تدقيق السلامة التشغيلية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IOSA) وتقييم الاتحاد الدولي للنقل الجوي للسلامة القياسية (ISSA)

ومع وجود جميع أعضاء اتحاد النقل الجوي الدولي المسجلين في سجل IOSA وجميع أعضاء AFRAA المسجلين في سجل IOSA أو ISSA، سيركز هذا الجهد على تشجيع الحكومات على اعتماد استخدام IOSA في برامج مراقبة السلامة الخاصة بهم.

images 8 إفريقيا.. إنضمام اتحاد شركات الطيران الإفريقية لمبادرة Focus Africa لخدمة الركاب وعمليات الشحن

تحقيق مستويات معقولة من الضرائب والرسوم من خلال تركيز الحكومات على الفوائد الاجتماعية والاقتصادية طويلة المدى للطيران، البنية التحتية في أفريقيا لها ثمن باهظ، رسوم المستخدم في جميع أنحاء القارة أعلى بنسبة 8٪ من متوسط ​​الصناعة. يجب تحديد رسوم البنية التحتية عند مستويات عادلة ومبررة وتعكس عرض خدمة القيمة لشركات الطيران والركاب، وقد أدت الجهود المبذولة في هذا المجال إلى تخفيض الرسوم في تشاد وساحل العاج وزامبيا على مدى السنوات الخمس الماضية.

دعم الامتثال لنظام تعويض وخفض الكربون للطيران الدولي (CORSIA). تعد خطة كورسيا عنصرًا أساسيًا في الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 التي وافقت عليها الصناعة والحكومات. هناك خمسة وعشرون بلدًا أفريقيًا جاهزة وتشارك في المرحلة الأولية لالتقاط بيانات انبعاثات الكربون والإبلاغ عنها.

إقرأ أيضا:-

« الأياتا » :  شركات الطيران الأفريقية تحقق زيادة بنسبة 83.5 % 

“إعلان ياموسوكرو” لتحرير صناعة الطيران الأفريقية تم توقيعة قبل 3 عقود لكن دون فائدة

103.6٪ زيادة في رحلات شركات الطيران الأفريقية في يونيو  2022 مقارنه بالعام الماضي

الاتحاد الأفريقي يواصل جهوده في مجال النقل الشامل و المستدام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »