أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

رويترز : عشرات المصابين في اشتباكات عنيفة بين إريتريين في إسرائيل

(رويترز) – أصيب أكثر من 100 شخص في اشتباكات عنيفة في تل أبيب بين مؤيدي الحكومة الإريترية الذين كانوا يحتفلون بيوم إريتريا ومعارضي الرئيس أسياس أفورقي.

وقال صحفيون من رويترز في مكان الحادث ” إن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل صوت لتفريق الاشتباكات بينما رشق بعض المتظاهرين الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في صناديق القمامة.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات عنيفة بين مؤيد الحكومة الإريترية و المتظاهرين المناهضين للحكومة بالهراوات.

وقال مسؤولون طبيون إسرائيليون “إن أكثر من 114 شخصا تلقوا العلاج من إصابات، بينهم نحو 30 ضابط شرطة.

واندلعت أعمال العنف أثناء فعالية نظمتها السفارة الإريترية بمناسبة يوم الثورة في الأول من سبتمبر، والذي يحيي ذكرى بداية حرب الاستقلال الإريترية ضد إثيوبيا في عام 1961.

هاجوس جافريوت أحد المحتجين في تل أبيب لرويترز “لماذا هربنا من بلادنا؟”. “لماذا أعطتهم الشرطة الإسرائيلية تصريحاً للاحتفال ؟ نحن ضد ذلك. لماذا أنا هنا أبحث عن مأوى؟”

ورأى صحفيون من رويترز رجالا مصابين بجروح في الرأس وأذرع ملطخة بالدماء وبعضهم ملقى على الأرض في ملعب للأطفال. وجابت الشرطة الشوارع وأطلقت قنابل الصوت على المتظاهرين.

في بيان للشرطة الإسرائيلية: “في هذا الوقت، تواصل قوات كبيرة من الشرطة وشرطة الحدود العمل ضد منتهكي القانون في منطقة تل أبيب”.

إقرأ المزيد :

إريتريا .. تعود بعد 16 عاما للكتلة التجارية والأمنية لشرق إفريقيا “إيجاد”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »