أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

رسميا .. وفاة 296 مغربيا في حصيلة أولية لزلزال « المغرب » المدمر 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية ، وفاة 296 مغربيا في حصيلة أولية لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب والهزة الأرضية التي سجلت مساء أمس وحدد مركزها بإقليم الحوز ، بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

وأوضح الكاتب العام بالمديرية العامة للشؤون الداخلية المغربي ، في لقاء صحفي، أن الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، خلفت أيضا إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

 وأضاف ” أن الأضرار المادية شملت مجموعة من المناطق غير المأهولة، مشيرا إلى أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية تجندت بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، وسخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

ودعت وزارة الداخلية المغربية المواطنات والمواطنين إلى التحلي بالهدوء وتجنب الذعر.

مصر تعزي المغرب 

من جانبها أعربت مصر ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم ، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق ٨ سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

إقرأ المزيد

 المغرب: من المهم الحفاظ على الاستقرار في الجابون بعد إنقلاب 30 أغسطس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »