رياضة أفريقية

الاستعانة بصديق.. مازيمبي الكونغولي يخدع الهلال السوداني في مباراة ودية

نشبت أزمة بين فريقين الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي، بعد المباراة التي جمعتهما وديًا أمس الأحد، ضمن معسكر استعدادي مغلق للفريق السوداني، في الكونغو قبل مواجهة يانج أفريكانز التنزاني ضمن منافسات الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا.

حقق مازيمبي الفوز على الهلال بثلاثة أهداف لهدف، ولكن لم تكن النتيجة هي أكبر مشكلة للفريق السوداني، الذي اكتشف أن الفريق الذي كان أمامهم ليس مازيمبي بل كان فريق دون بوسكو الكونجولي، وقام بارتداء تيشيرت مازيمبي.

تعليق نائب الهلال على الأزمة

وعلق إبراهيم العليقي نائب رئيس النادي السوداني، والذي قال في تصريحات صحفية:  المباراة لُعبت على ملعب مازيمبي وبشعاره، وإذا كان هناك دخول لاعبين من فريق آخر فهذا شأن يخص مازيمبي.

مالك مازيمبي نفسه مالكًا لدون بوسكو

مويس تشابوي مالك نادي مازيمبي الكونجولي هو نفسه الذي يمتلك نادي دون بوسكو وهو مَن أرسل فريق دون بوسكو بزي مازيمبي.

بيان الهلال السوداني

وفي بيان رسمي أوضح نادي الهلال السوداني، لجمهوره ما حدث كالآتي: عقب المباراة تواصلت رئاسة بعثة الهلال مع نائب سكرتير مازيمبي، طالبة منه توضيح بشأن ما تم تداوله، وقد أوضح الأخير أن ناديه تلقى خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مفاده إيقاف 5 عناصر أساسية عن مباراته القادمة في مسابقة أبطال إفريقيا، إضافة إلى أن النادي يفقد خدمات 4 لاعبين بداعي الإصابة، وذكر نائب السكرتير أن مدرب فريقه رفض خوض المواجهة بداعي تخوفه من تعرض مزيد من اللاعبين لإصابات، فيما تمسكت إدارة مازيمبي بخوض المباراة.

وواصل: وفي ظل هذا الوضع، أوضح نائب السكرتير إلى أنهم قد توصلوا إلى ضم 9 عناصر من الفريق الأول لقائمة مباراة اليوم، والاستعانة بعناصر من فريق صديق، ووفقا لنائب السكرتير فإن ناديه قد اضطر لهذه الخطوة مجبرًا عقب التصعيد الذي تم بين الإدارة والجهاز الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »