أخبار عاجلةاخبار افريقيا

الاتحاد الأفريقي.. محتالون بالذكاء الأصطناعي يبتكرون موسي فكي آخر ويتصلون بأسمه بدول أوروبية

وقعت مفوضية الاتحاد الأفريقي ضحية للجرائم الإلكترونية بعد أن استخدم المحتالون أدوات الذكاء الاصطناعي لانتحال شخصية رئيس الهيئة القارية موسى فكي.

السيد فكي، الذي يتولى رئاسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، تكتب أمانة الاتحاد الأفريقي بشكل روتيني إلى قادة العالم عندما يحتاج إلى إجراء مكالمة.

تُعرف هذه الرسالة رسميًا باسم المذكرة الشفوية وهي الإجراء القياسي لجدولة الاجتماعات بين قيادة الاتحاد الأفريقي وممثلي البلدان الأخرى أو المنظمات الدولية.

قام المحتالون بتزييف صوته وأجروا عدة مكالمات فيديو مع العواصم الأوروبية، سعياً ظاهرياً لترتيب اجتماعات.

وكشفت مفوضية الاتحاد الأفريقي أن مجرمي الإنترنت استخدموا عناوين بريد إلكتروني مزيفة أيضًا، متظاهرين بأنهم نائب رئيس أركان المنظمة، سعياً لترتيب مكالمات بين القادة الأجانب والسيد فكي.

وأكد إيبا كالوندو، المتحدث باسم فكي، أن المخادعين قاموا بعد ذلك بإجراء مكالمات فيديو مع العديد من القادة الأوروبيين، أثناء استخدام تعديلات فيديو مزيفة لانتحال شخصية الرئيس.

وقالت المفوضية في بيان لها يوم الجمعة إنها “تأسف لهذه الأحداث”، مؤكدة أن المفوضية تستخدم فقط القنوات الدبلوماسية الرسمية للتواصل مع الحكومات الأجنبية، من خلال سفاراتها في أديس أبابا.

وقالت كالوندو في تغريدة على تويتر: “تكرر مفوضية الاتحاد الأفريقي التزامها الصارم بالبروتوكول الدبلوماسي والاستخدام الحصري للمذكرة الشفهية لطلبات المشاركة رفيعة المستوى”.

ولم تتضح بعد نوايا المحتالين، لكن بيان الاتحاد الأفريقي وصف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة الخاصة بهم بأنها “تصيد”، في إشارة إلى أنهم ربما كانوا يعتزمون سرقة الهويات الرقمية للوصول إلى معلومات سرية.

أصبحت تقنية التزييف العميق، وهي التكنولوجيا التي يستخدمها مجرمو الإنترنت، ذات شعبية متزايدة وتستخدمها أحيانًا كيانات معينة لنشر المعلومات المضللة والدعاية.

إنها تنطوي على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتطوير صورة شخص ما وصوته وسماته في مقطع فيديو له وهو يفعل أو يقول شيئًا لم يفعله بالفعل.

إقرأ أيضا:-

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي : قصف إسرائيلي لمستشفي المعمداني « جريمة حرب »

مصر .. الرئيس السيسي يستقبل موسي فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

مفوضة الاتحاد الأفريقي في حوار مع ” فرانس 24 ” : 590 مليون أفريقي يعيشون دون كهرباء

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »