سياحة وطيران

الإيكاو يحث الأمم المتحدة دعوة الحكومات لدعم وتمويل الطيران المدني

العام للأمم المتحدة2 الإيكاو يحث الأمم المتحدة دعوة الحكومات لدعم وتمويل الطيران المدني
الأمين العام للأمم المتحدة

كرر الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي ، الدكتور فانغ ليو ، دعوة وكالة الأمم المتحدة للحكومات الوطنية لضمان التمويل المستدام لهيئات الطيران المدني لديها (CAAs). ووجهت نداءها خلال ملاحظاتها الافتتاحية إلى الاجتماع التنسيقي الافتراضي الأخير للمديرين العامين للطيران المدني في منطقة أوروبا وشمال الأطلسي في منظمة الطيران المدني الدولي (EUR / NAT).

وسلط الدكتور ليو الضوء على أن “سلطات الطيران الحكومية تواجه تخفيضات كبيرة في تمويلها ، وقد أدى ذلك إلى فجوات كبيرة بين توقعات الأداء والرقابة والموارد المتاحة. للتغلب على هذه التحديات ، من الضروري اتباع نهج تعاوني وتعاوني مع الصناعة والمنظمات الإقليمية والدولية “.

رحب الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي بحلقة العمل الأخيرة لمكتب منظمة الطيران المدني الدولي التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي (EUR / NAT) لبدء معالجة تحديات النقص في تمويل هيئة الطيران المدني التي تواجهها في ضمان السلامة والأمن ووظائف الرقابة الاقتصادية في سياق الوباء ، وأعرب عن تقديره أن اجتماعهم اليوم سيؤيد الحاجة الملحة الخطوات التالية.

“لقد دأبت منظمة الطيران المدني الدولي على الدعوة بلا كلل بشأن مواضيع التأثير الاقتصادي وتدابير التخفيف خلال أزمة COVID-19 ، وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك خلال هذه الظروف الأليمة وغير المسبوقة.

ورحب الدكتور ليو بتفويض منظمة الطيران المدني الدولي EUR / NAT لإعداد مسح وأدوات وتقييمات الإطار المالي ومقترحات نموذجية وأفضل الممارسات التي تم تحديدها حديثًا للنظر فيها ونشرها في هيئة الطيران المدني.

وصرحت قائلة: “ستواصل الإيكاو العمل الجاد لضمان أن النماذج المالية المستدامة المستقبلية تشمل ، وتأخذ في الاعتبار ، الاحتياجات المالية لسلطات الطيران المدني للدول”. سيكون هذا هو الحال فيما يتعلق بكل من مسؤوليات الرقابة الأساسية لهيئة الطيران المدني ، والتعافي الآمن والمنسق بعد COVID-19 الذي نعمل الآن معًا من أجل النقل الجوي العالمي.

واختتم الدكتور ليو حديثه بدعوة الحكومات الوطنية للحصول على الدعم المالي الذي تمس الحاجة إليه اليوم للحفاظ على قطاع الطيران ، مشيرًا إلى أن فريق عمل ICAO CART يدرس حاليًا إدراج إطار عمل لإدارة المخاطر لتقييم COVID- 19 حلولا للاختبار ، كجزء من إرشادات الإقلاع للمرحلة الثانية.

“يحمل الاختبار إمكانية التخفيف من الحاجة إلى الحجر الصحي للمسافرين والسائحين الدوليين ، أو تقصير فترات الحجر الصحي حيث يمكن الاحتفاظ بها ، وبالتالي يمكن لهذه الإرشادات الجديدة أن تساعد البلدان في تقييم هذه الأنواع من القرارات والحلول.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »