أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الأهلي يتجاوز أحزان الخروج من ” الدوري الأفريقي ” بفوز ثمين على المقاولين العرب

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أحزان الإخفاق الأفريقي والخروج من دور النصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي , بتحقيق فوزا صعبا وثمينا على مضيفه المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ على استاد المقاولون العرب، في إطار الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز ” دوري نايل “.
سجل هدفي الأهلي المصري كل من طاهر محمد طاهر في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، ومحمد هاني بالدقيقة 84، بينما أحرز جوزيف أوشايا هدف المقاولون العرب في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.
الفوز هو الثالث هذا الموسم للأهلي؛ ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس مؤقتا وبفارق الأهداف عن المصري البورسعيدي صاحب المركز السادس، ويمتلك الأهلي ثلاث مباريات مؤجلة، بينما تكبد المقاولون العرب الخسارة الرابعة في الدوري؛ ليتجمد رصيده عند نقطتين في المركز قبل الأخير.
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من مصطفي شوبير في حراسة المرمي وامامه الرباعي الدفاعي عبد المنعم وياسر ابراهيم وكريم الدبيس ومحمد هاني ،أفشة وكوكا وامام عاشور واحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر بوسط الملعب ،وموديست في الهجوم.
وضغط الأهلي بقوة مع بداية المباراة، وفي الدقيقة 17 سدد إمام عاشور تسديدة قوية ترتطم في أحد لاعبي المقاولون وتصطدم بالعارضة ويضيع الهدف الأول على الأهلي، وفي الدقيقة 25 سدد عبد القادر ضربة رأسية بعيدا عن مرمى أبو السعود، وشهدت الدقيقة 33 أول محاولات المقاولون عن طريق عمار حمدي بتسديدة على حدود منطقة جزاء الأهلي بلا خطورة، وبعدها بدقيقة أبعد عبد المنعم محاولة من ممادو نياس.
وفي الدقيقة 38 ضربة رأسية من موديست مرت بجوار مرمي أبوالسعود، وحاول بعدها المهاجم الفرنسي في الدقيقة 44 بتسديدة علي الطائر بعد عرضية من طاهر محمد طاهر.
وفي الدقيقة 45+4؛ نجح طاهر محمد طاهر في أن يسجل الهدف الأول لمصلحة الأهلي بعد تمريرة من محمد مجدي “أفشة” يحولها طاهر بتسديدة أرضية على يمين محمود أبو السعود إلى داخل الشباك،لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 عن طريق أحمد عبد القادر بعد كرة طولية يفوتها إمام عاشور بين قدميه ويسدد عبد القادر من داخل منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.
وشهدت الدقيقة 72، محاولة من لاعب المقاولون العرب أوشايا الذي يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت مصطفى شوبير لكنه يتصدى للكرة ليحافظ على نظافة شباكه.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل محمد هاني هدف الأهلي الثاني بعد تمريرة من إمام عاشور ليعزز النتيجة لمصلحة الفريق الأحمر.
وفي الدقيقة 87 يحتسب الحكم ركلة جزاء للمقولون العرب بعد لمسة يد علي ديانج، ينجح جوزف أوشايا من تسديدها بنجاح في مرمي شوبير، لتمر الدقائق المتبقية دون خطورة؛ وينتهي اللقاء بفوز الأهلي علي المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.

إقرأ المزيد :

الأهلي ينتظر موقعة الحسم أمام صن داونز .. تعرف علي فرص المارد الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »