اخبار افريقيااقتصاد افريقيمصر

“نايا للتطوير” تستهدف استثمار 30 مليار جنيه في مصر خلال 3 سنوات

تستهدف شركة نايا للتطوير العقاري، زيادة استثماراتها في مصر إلى 30 مليار جنيه وذلك خلال 3 سنوات.

 

وقال هشام الدناصورى رئيس مجلس إدارة الشركة في بيان اليوم، إنه تم تأسيس الشركة برأس مال 100 مليون جنيه مسددة بالكامل وجاري عمل الترتيبات اللازمة لزيادته إلى 200 مليون جنيه ومستهدف زيادة أخرى خلال العامين المقبلين.

 

وأوضح، أن الشركة تستثمر حاليًا 7 مليارات جنيه في مشروع بالساحل الشمالي على مساحة 110 أفدنة، ونحو 11 مليار جنيه في مشروع بمدينة الشيخ زايد الجديدة على مساحة 140 فدانًا، وتستهدف مضاعفة استثماراتها لتصل إلى 30 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وتابع، أن الشركة لديها 7 شركات شقيقة وهي: فنادق إيسترن، وپرو كير للخدمات العامة والتجارة والتوريدات، وأهداف للتطوير والمشروعات السياحية، وسيفتي للخدمات الأمنية والتكنولوچية وإي چي كاپيتال للاستثمار.

 

من ناحيته، قال محمد فرج، رئيس القطاع التجاري بشركة نايا للتطوير العقاري، إنه محفظة أراضي الشركة الحالية تبلغ 250 فداناً باستثمارات تبلغ 19 مليار جنيه.

 

وأضاف، أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت فى تنشيط القطاع العقاري، موضحًا أن قرار تحرير سعر الصرف أثر إيجابي على القطاع خاصة وأن العقار يظل هو الملاذ الآمن للاستثمار.

 

وأوضح، أن الإصلاحات الاقتصادية تضع سوق العقار المصري في موقع يمكنه من المنافسة في السوق العالمي، وتهدف لانفتاح الاقتصاد المصري على العالم بعد سنوات طويلة من الحماية والانغلاق.

 

وكشف محمد فرج، أن الشركة تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لإدارة إحدى الفنادق في مشروع الساحل الشمالي، بطاقة استيعابية تصل 300 غرفة فندقية بالإضافة إلى تنفيذ منطقة خدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »