سياحة وطيران

أطباء هولندا في اختبار صعب بسبب سلالة أوميكرون.. والحكومة تقرّ إغلاق جديد

أعلنت حكومة هولندا أنه اعتبارًا من يوم الاثنين ، 29 نوفمبر ، سيتم إغلاق جميع الحانات والمطاعم خلال ساعات الليل وسيتم إغلاق المتاجر غير الأساسية من الساعة 5 مساءً إلى 5 صباحًا. ستكون الأقنعة مطلوبة في المدارس الثانوية ، ويتم حث كل من يمكنه العمل من المنزل على القيام بذلك.


صعدت الحكومة الهولندية مرة أخرى قيود الوباء ، حيث تكافح البلاد ارتفاعًا قياسيًا في انتشار COVID-19 حيث تواجه المستشفيات الوطنية سيناريو “ الرمز الأسود ”.


اعترافًا بأن أعداد الحالات الجديدة من الفيروس القاتل كانت “مرتفعة، أعلى من رقم الأساس اليومي.

قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إن “التعديلات الصغيرة” السابقة ، بما في ذلك إعادة استخدام أقنعة الوجه ، لم تكن كافية لوقف هذا الرقم القياسي -موجة كوفيد -19 الكاسرة.


على الرغم من تلقيح 85 ٪ من السكان البالغين في البلاد ، إلا أن الزيادة في عدد السكان يُقال إنه الأسوأ في أوروبا الغربية.


على مدار الأسبوع الماضي ، تم تسجيل أكثر من 20,000 ألف إصابة يوميًا ، مما أجبر المستشفيات على تأجيل جميع العمليات غير الطارئة ، بما في ذلك الترتيبات الخاصة بمرضى السرطان وأمراض القلب. مع الحاجة إلى المزيد من الأسرة لمرضى COVID-19 في وحدات العناية المركزة ، تم نقل بعض المرضى لتلقي العلاج في ألمانيا، لتحرير الأجنحة وأسرّة العناية المركزة للمرضى المصابين بشدة بفيروس كورونا.

يستعد نظام الرعاية الصحية في البلاد لسيناريو “ الرمز الأسود ” ، حيث قد يضطر الأطباء إلى اختيار من يعيش ويموت ، بسبب نقص الموارد المادية لعلاج كل من يحتاج رعاية.

قال رئيس المجلس الطبي في روتردام ، بيتر لانجينباخ ، “تواجه المستشفيات بالفعل مثل هذه الخيارات الصعبة”.

في حين أن حالة COVID-19 كانت تهدد بالتغلب على نظام الرعاية الصحية الهولندي هذا الشهر ، فإن البديل المكتشف حديثًا ، Omicron المتحول للغاية ، يضيف فقط إلى الوضع المضطرب بالفعل.


وتم الكشف عن سلالة B.1.1.529 من الفيروس التاجي لأول مرة في بوتسوانا وجنوب إفريقيا ، وتم الإعلان رسميًا الآن عن متغير جديد مثير للقلق من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO).


وأدت المخاوف المتزايدة من متغير Omicron إلى حظر السفر العالمي على الفور ، بما في ذلك في هولندا، حيث منعت الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا والعديد من الدول المجاورة لها يوم الجمعة.

يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع أخبار نتائج اختبار Covid-19 من الركاب الذين وصلوا مؤخرًا من جنوب إفريقيا إلى مطار سخيبول في أمستردام.

تبين أن 61 على الأقل من أصل 600 وافد كانوا إيجابيين للفيروس.


توجد سلالة جديدة من COVID-19 Omicron في المملكة المتحدة وبلجيكا وألمانيا وهولندا وجمهورية التشيك الآن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »