اخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا.. السجن 50 عاماً لمحاسب سرق 28 مليون دولار

في جنوب أفريقيا أصدر القاضي فيليب فينتر، حُكماً على هيلدجارد ستينكامب، المحاسبة السابقة في شركة للرعاية الصحية في مقاطعة جوتنغ بجنوب إفريقيا، بالسجن لمدة 50 عامًا بتهمة اختلاس 28 مليون دولار (23 مليون جنيه إسترليني) على مدى 13 عامًا.

ووفقاً لـ بي بي سي ، زعمت ستينكامب، التي اعترفت سابقًا بالذنب في 336 تهمة احتيال، أن زوجها الراحل الذي كان يسيء معاملتها أجبرها على الاختلاس. ومع ذلك، رفضت القاضية فنتر هذا الدفاع، مؤكدة أنها تصرفت بمفردها في ارتكاب عملية الاحتيال المالي واسعة النطاق.

كشف محققو الطب الشرعي  في جنوب أفريقيا أن ستينكامب استخدم الأموال المسروقة لتمويل أسلوب حياة مترف، بما في ذلك مشاريع المقامرة الباهظة، واقتناء المجوهرات الراقية، والسفر الدولي المتكرر.

والجدير بالذكر أنها أنفقت مبلغًا مذهلاً قدره 263 ألف دولار في ليلة واحدة في كازينو خلال إحدى فترات إنفاقها. وعلمت المحكمة أيضًا أن ستينكامب قام برحلات دولية بقيمة 1.6 مليون دولار تقريبًا، مع زيارات متكررة إلى دبي.

واستغلت ستينكامب، التي استقالت من منصبها في عام 2017، وصولها المصرح به إلى قاعدة بيانات الشركة، مما سمح لها بالتلاعب بمعلومات الدائنين، وأضافت زوجها كدائن، وحولت مبالغ كبيرة إلى حسابه.

وبعد استسلامه للسلطات في جنوب أفريقيا عام 2018، ثم إطلاق سراحه بكفالة، اعترف ستينكامب أخيرًا بالذنب في وقت سابق من هذا العام. وقد لفتت هذه القضية الانتباه ليس فقط لحجم الاختلاس، ولكن أيضًا للطبيعة الجريئة للمخطط ومدته الطويلة.

إقرأ أيضا:-

قادة قطاع الطاقة في روسيا وجنوب أفريقيا يتفقون على تطوير سوق العمل المشترك 

جنوب أفريقيا تحيي الذكرى العاشرة لرحيل « مانديلا » وسط مشاعر متفاوتة

جنوب أفريقيا: مئات الأشخاص ينضمون إلى مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في جوهانسبرج

جنوب أفريقيا .. البرلمان يصوت لصالح قرار بإغلاق السفارة الإسرائيلية في بريتوريا

جنوب أفريقيا.. تحيل إسرائيل إلى الجنائية الدولية بشأن جرائمها في غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »