أخبار عاجلةالسودان

السودان .. تدفق مئات اللاجئين من جنوب السودان نحو ولاية النيل الأبيض

تشهد ولاية النيل الأبيض في السودان هذه الأيام تدفقات مئات  اللاجئين من دولة جنوب السودان بعد تزايد الصراع القبلي في الولايات الحدودية مع دولة السودان.

واكد  صلاح تاج السر مفوض العون الانساني بولاية النيل الابيض في تصريح لـ(سونا) وصول اعداد كبيرة من اللاجئين عبر معبر جودة بمحلية الجبلين ومعبر المقينص بمحلية السلام تقدر باكثر من ١٧٠٠ لاجئ .

وقال ”  إن المفوضية السامية للاجئين بدأت بالفعل في ترحيل هذه الاعداد الى معسكر الجمعية بمحلية السلام، وابان المفوض ان الامر يتطلب التدخل العاجل من معتمدية اللاجئين والمنظمات الدولية في تقديم الخدمات الإساسية للاجئين .

في ذات السياق وقف  عبدالله الشيخ قريب الله عبدالله مدير وحدة جوده الاداريه بمحلية الجبلين الاستاذ وعلي عثمان الشريف مشرف منظمة كور بنقطة الانتظار للاجئ دولة جنوب السودان بجوده على عمليات ترحيل اللاجئين العالقين بنقطة الانتظار الى معسكرات الجمعيه بمحلية السلام.

وأوضح   مدير وحدة جوده الاداريه انه تمت عملية حصر مبدئي لما يفوق ١٠٠٠ لاجئ، وقال ”  ان عمليات تسجيل الدخول الاوليه تمت بمصاحبة اجراءات الحجر الصحي، ونبه لضرورة الإسراع في عملية الترحيل تحسبا لانتشار الأمراض والاوبئه بين الوافدين والمجتمع المستضيف بجانب الحفاظ على الأوضاع الامنيه بمنطقه جوده والتي تعتبر ذات خصوصيه حدودية مع دولة جنوب السودان .

إقرأ أيضا : 

جنوب السودان .. الأمم المتحدة تدين الهجوم على موقع للنازحين في أديديانج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »