أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ليفربول و أرسنال في صراع علي الصدارة في البريميرليج

و فيلا يتحفز لصدارة الجدول اليوم  أمام شيفيلد

يدخل ناديا ليفربول و أرسنال في صراع على المركز الأول، في ترتيب جدول الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” عندما يلتقيان غداً السبت، ولكل منهما فرصة ذهبية لفتح تقدم كبير على البطل الغائب مانشستر سيتي.

إذا لم يكن هناك فائز على ملعب أنفيلد، فقد يتصدر أستون فيلا صاحب المركز الثالث صدارة “البريميرليج “للمرة الأولى منذ عام 1999 إذا استمر مستواه الاستثنائي على أرضه أمام شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب.

يتضمن برنامج الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا رحلة مانشستر يونايتد إلى وست هام وزيارة إيفرتون المتألق إلى توتنهام صاحب المركز الخامس.

تتناول وكالة فرانس برس سبورت ثلاث نقاط للحديث قبل مباراة نهاية الأسبوع.

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أرسنال على الصدارة

على الصدارة يحتل أرسنال صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة من 17 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وخمس نقاط عن مانشستر سيتي، الذي يشارك في كأس العالم للأندية في المملكة العربية السعودية.

وقد فتح فوز حامل اللقب مرة واحدة في ست مباريات قبل التوجه إلى الخليج الباب أمام سباق رائع على اللقب.

وإذا فاز أرسنال على ليفربول في ملعب أنفيلد، فإن رجال بيب جوارديولا، الذين يحتلون المركز الرابع حاليًا، سيجدون أنفسهم على بعد ثماني نقاط بحلول الوقت الذي يعودون فيه إلى إيفرتون في دوري الدرجة الأولى في 27 ديسمبر.

في العام الماضي، وضع سيتي حافزاً لملاحقة أرسنال المتصدر منذ فترة طويلة، وفي النهاية نجح في إصلاحه ليفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي.

لكن رجال ميكيل أرتيتا يبدون مجهزين بشكل أفضل لمواصلة الدورة هذا الموسم.

ويمكن أن يفتح ليفربول ميزة 10 نقاط على السيتي حيث يتنافسون مرتين قبل أن يلعب منافسوه على اللقب مرة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن بعد التعادل المخيب للآمال 0-0 على أرضه أمام مانشستر يونايتد في نهاية الأسبوع الماضي، دعا يورغن كلوب إلى خلق أجواء كهربائية لضمان استمرار انتظار أرسنال للفوز على ملعب أنفيلد منذ عام 2012.

وقال كلوب بعد الفوز الساحق 5-1 على وست هام في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأربعاء: “نحتاج أنفيلد على أهبة الاستعداد منذ الثانية الأولى، دون أن أخوض في جدال مع مدرب المنافس”.

فيلا جاهزة للانقضاض

يمكن لفيلا أن ينتقل إلى قمة الجدول اليوم الجمعة عندما يزور شيفيلد يونايتد فيلا بارك على ما يبدو كحملان للذبح.

تستمر الإحصائيات الملفتة للنظر في تزايد فيلا، الذي حقق الآن ما يصل إلى 15 انتصارا متتالياً على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز وما زال العدد في ازدياد.

إقرأ المزيد:-

في غياب المصري صلاح.. ليفربول يسقط أمام الجزائري عمورة ورفاقه

قمة الدوري الإنجليزي .. ليفربول ومانشستر سيتي لا غالب ولا مغلوب

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2023 بعد هدف صلاح في أرسنال

مهاجم أرسنال يختار تمثيل منتخب إنجلترا بدلاً من غانا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »