أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مدرب مصر: نحترم منتخب الرأس الأخضر.. لكننا واثقون في الفوز

يثق روي فيتوريا مدرب مصر بقدرة فريقه على الفوز أمام الرأس الأخضر، الاثنين، لضمان بلوغ دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد بداية ضعيفة لفريقه في دور المجموعات بالتعادل مع موزمبيق وغانا بالنتيجة نفسها في المباراتين 2 – 2.

وتلعب مصر مع الرأس الأخضر، التي ضمنت صدارة المجموعة بحصولها على 6 نقاط وبلوغ الدور التالي، في نفس توقيت مباراة غانا وموزمبيق ولكل من الفريقين الأخيرين نقطة واحدة.

ولم تودع مصر، بطلة أفريقيا 7 مرات وهو رقم قياسي، البطولة القارية من دور المجموعات منذ عام 2004.

وأبلغ فيتوريا الصحفيين، الأحد: «أتوجه بالتحية لمنتخب الرأس الأخضر لما قدمه في البطولة. لديه ثقة كبيرة ومختلفة لكننا سنلعب للفوز». وسجلت مصر 4 أهداف في مباراتين، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلتها في النسخة الماضية قبل خسارة النهائي أمام السنغال.

وتابع فيتوريا: «وصلنا لمرمى المنافس أكثر من مرة في المباراتين السابقتين. نشارك في رياضة جماعية واستقبال الفريق لأهداف يأتي لأخطاء نعمل على حلها». وأضاف: «لدينا عناصر مميزة وتؤدي ما عليها وسنفوز في المباراة المقبلة».

ولم يتعرض البرتغالي فيتوريا للخسارة في أي مباراة رسمية مع مصر منذ تولي المسؤولية خلفاً للمدرب إيهاب جلال منذ يوليو 2022. وقال فيتوريا: «نعمل على حل المشكلات، لكن النتيجة هي الأهم، والجميع يؤدي عمله». وأردف: «منتخب مصر فريق كبير، ولدي لاعبون كبار. نتعرض لضغط كبير لكنني أثق بالمنتخب لتحقيق الفوز. التحدي الكبير هو ألا نلعب دون ضغوط».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »