اخبار افريقياأخبار العالمغرب افريقيا

الملياردير النيجيري دوزي موبوسي يقترب من شراء نادي شيفيلد يونايتد الانجليزي بـ90 مليون جنيه

يقترب رائد الأعمال التكنولوجي النيجيري الملياردير دوزي موبوسي من الاستحواذ على نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي مقابل حوالي 90 مليون جنيه إسترليني وسط حظر على الانتقالات من قبل النادي.

وتقول التقارير إن موبوسي في المراحل الأخيرة من إتمام الصفقة، يقال إنه ينتظر اجتياز اختبار مالكي ومديري EFL ولكن بعد ذلك ، فهو على ما يرام.

Dozy Mmobuosi هو رجل أعمال نيجيري بثروة صافية متوقعة تبلغ 7 مليارات دولار.

إنه مالك Tingo Mobile PLC و Tingo International Holdings ، والتي تمثل إلى حد كبير ثروته الصافية.

كما أنه يدير مؤسسة Dozy Mmobuosi بمهمة تعزيز تقدم إفريقيا وخلق بيئة يمكن للأفارقة أن يزدهروا فيها.

توفر منصة السوق الزراعية الرقمية من Tingo Mobile ، Nwassa ، للمزارعين في نيجيريا وخارجها تنبؤات بالطقس ، بالإضافة إلى معلومات عن الأسواق وخيارات الدفع الرقمية عبر Tingo Pay. كان أول مشروع تقني له هو “Flashmecash” ، وهو أول حل مصرفي عبر الرسائل القصيرة في نيجيريا. باعها لاحقًا مقابل ربح جيد.

بصرف النظر عن كونه رائد أعمال في مجال التكنولوجيا ، فإن Mmobuosi هو أيضًا مستثمر في كرة القدم. ووفقًا لموقع GQ.co.za ، فقد قام “بتمويل خطط الكشافة وبرامج التدريب وإدارة المواهب لشركة بورش يونايتد ونصاراوا يونايتد ، وهما ناديان أساسيان هائلان في نيجيريا”.

ومن المقرر أيضًا أن يصبح المالك الجديد لفريق كرة القدم البريطاني شيفيلد يونايتد مقابل رسوم تبلغ حوالي 108 ملايين دولار. ذكرت صحيفة التايمز أنه في المراحل الأخيرة من شراء نادي Bramall Lane بشرط استيفاء الشروط الأساسية.

يجري مالك نادي البطولة ، بحسب بي بي سي ، محادثات مع الملياردير النيجيري بعد فشل رجل الأعمال الأمريكي هنري موريس في محاولة للاستحواذ على نادي يوركشاير.

إذا اجتاز اختبار أصحاب ومديري الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، فسوف يتولى ملكية النادي ويساعد في رفع حظر النقل الأخير عن طريق تسوية ديون النادي ، وفقًا لبي بي سي.

يخضع الفريق حاليًا لحظر انتقالات نتيجة التخلف عن سداد مدفوعات التحويل المملوكة لناد آخر.

إقرأ ايضا:-
1.465 مليار جنيه إسترليني حجم سوق الانتقالات في الدوري الانجليزي

الدوري الإنجليزي.. ليستر سيتي يحقق الرقم الأسوأ في الدوري منذ موسم 1965_1966

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »