أخبار عاجلةفن وثقافة

ليبيا .. الفيلم المصري ” قلبي مفتاحه ” يشارك في مهرجان « مزدة » الدولي

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان مزدة الدولي السينمائي للفيلم القصير في ليبيا برئاسة الفنان والكاتب رمضان المزداوي، مشاركة الفيلم التسجيلي المصري”قلبي ومفتاحه” ضمن دورته الخامسة التي تقام هذا العام تحت شعار”السينما مرآة الشعوب”.

وقالت مخرجة الفيلم مروة السوري – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنها سعيدة بمشاركة فيلمها في مهرجان”مزدة”،خاصة وأنها تعد المشاركة الثانية للفيلم دوليا،حيث تم اختياره مؤخرا للمشاركة في مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السابعة التي تنطلق بفلسطين في شهر مايو المقبل.

وأضافت أنه يغمرها إحساس كبير بالسعادة لخوضها مغامرة إخراج وتمثيل فيلمها الأول”قلبي ومفتاحه”، والذي يأتي نتاج شغفها الكبير بالجانب الأرشيفي فقررت توثيق كل شيء أمامها من خلال السينما فهي تعتبرها أفضل وسيلة توثيقية.

 

وأشارت إلى أن أحداث الفيلم تدور في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي، موضحة أن الفيلم تم إنجازه في إطار المشاركة في ورشة “هي في السينما” والتي نظمت دورة استمرت على مدار أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فني يتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجي إسماعيل.

إقرأ المزيد : 

مصر .. انطلاق فعاليات مهرجان «  الأقصر  » للسينما الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »