اخبار افريقياأخبار عاجلةجنوب افريقيا

هل تعاني دولة أفريقية من قلة عدد الرجال ؟

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات القليلة الماضية في جنوب أفريقيا ومملكة إيسواتيني بعد تداول منشور يفيد بمنح مملكة إيسواتيني جنسيتها للرجال من جنوب أفريقيا لسد العجز في عدد الرجال فيها , وهو ما سارعت السلطات في إيسواتيني إلي نفيه مؤكدة أن ” الرسالة المنتشرة على نطاق واسع يُزعم أنها كتبها الملك مسواتي الثالث يعبر فيها عن قلقه بشأن “ندرة الرجال” في المملكة , رسالة مزيفه .

وزعمت الرسالة أن الملك مسواتي الثالث سيمنح الرجال من جنوب أفريقيا الراغبين في الزواج من نساء إيسواتيني تسهيلات كبيرة و منازل مجانية من المملكة.

ووفقا لـ ” بي بي سي ” , قالت حكومة إيسواتيني في بيان مقتضب نُشر على موقع X: “تم إخطار الجمهور بأن هذا الإشعار المتداول مزيف”..

وليس معروفا مصدر هذه الرسالة المزيفة التي تم تداولها علي نطاق واسع من بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من جنوب إفريقيا.

ومملكة إسواتيني والتي كانت تعرف سابقًا باسم مملكة سوازيلاند ويبلغ عدد سكان إيسواتيني، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة. 

وإيسواتيني مملكة إفريقية حبيسة تحيط بها جنوب أفريقيا من الشمال والجنوب والغرب، وتحدها موزمبيق من الشرق، مساحتها 17363 كيلومتراً ، خضعت لحماية بريطانية ثم لنفوذ اتحاد جنوب أفريقيا وهي مستقلة الآن، أرضها جبلية، والقطاع الشرقي منها سهلي، مناخها معتدل على المرتفعات حار رطب في السهول الشرقية، واللغة الرسمية الإنجليزية، ولغة (سي سواتي) المحلية وعاصمتها مبابان، والمحاصيل الرئيسية بها تتمثل في الأرز، الذرة، قصب السكر والقطن.

ووفقا لـ ” ويكيبيديا ” إيسواتيني تعد آخر ملكية مطلقة في أفريقيا حيث  يلعب الملك فيها دوراً مهيمناً في السياسة. رئيس الدولة يحدد السلطتين التنفيذية والتشريعية. كما يتم تمثيل الدولة من طرف الملك وأفراد الأسرة الحاكمة بوضع صورهم على الطوابع البريدية والنقود , منذ عام 1973، والأحزاب السياسية محظورة , غير أن هناك بعض الجماعات المعارضة، مثل الحركة الديمقراطية المتحدة (PUDEMO) .

إقرأ المزيد :

الموسيقي الأفريقية.. نمط سياحي وإمكانيات غير مستغلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »