أخبار عاجلةرياضة أفريقية

لاعب شبيبة القبائل الجزائري يكسر رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أفريقيا

نجح لاعب نادي شبيبة القبائل الجزائري، آدم رجم، في كسر الرقم القياسي لأسرع عدد من المراوغات الناجحة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، منذ بداية الاعتماد على البيانات والإحصائيات في المسابقة الأفريقية، كما انفرد أيضاً برقم أعلى عدد من المراوغات الناجحة في المسابقة هذا الموسم.

ونشرت منصة “سوفاسكور” تغريدة على حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد مباراة الوداد الرياضي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري (3-0) في الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، قالت فيها: “في 31 دقيقة فقط تمكن مهاجم شبيبة القبائل رجم من تحقيق 7 مراوغات ناجحة في مباراته ضد الوداد، وهو أعلى رقم للاعب في لقاء واحد في دوري الأبطال هذا الموسم”، وأضافت: “وهو أيضاً أسرع عدد مراوغات ناجحة في قاعدة بيانات سوفاسكور الإحصائية الخاصة بالمنافسة”.

وكان نادي شبيبة القبائل الجزائري تأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على الرغم من الخسارة أمام الوداد، حيث حلّ في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، متخلفاً عن المتصدر الوداد برصيد 3 نقاط.

وجاء الرقم الذي سجله المهاجم رجم في وقت وجدت إدارة النادي صعوبة كبيرة في تأهيله للمشاركة رسمياً في مباريات الفريق، فبعد أن تمّ ضمّه خلال الميركاتو الشتوي الأخير من نادي بارادو الجزائري، انتظر شبيبة القبائل إلى غاية 15 مارس/ آذار الماضي حتى يتم تأهيل اللاعب رسمياً؛ بسبب عدم التزام النادي الجزائري بتسديد ديون لاعبين سابقين، ما أوجب عليه الحظر في التعاقدات.

ولا يعدّ رجم (26 عاماً) في خانة اللاعبين المشهورين بالدوري الجزائري للمحترفين، لكنه قضى خمسة مواسم تقريباً مع نادي بارادو وصاحب الأكاديمية الشهيرة والمعروفة بـ”لاماسيا الجزائر”، وزامل العديد من نجوم منتخب الجزائر الحاليين، في صورة هشام بوداوي وآدم زرقان وعبد القهار قادري.

وخاض رجم مع نادي بارادو الجزائري 68 مباراة بمختلف المسابقات منذ انضمامه إليه صيف 2018، سجّل خلالها هدفاً واحداً، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، قبل أن يلتحق بشبيبة القبائل في الـ31 يناير/ كانون الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »