أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الكاميرون جدل كبير لتعيين بلجيكي مديراً فنياً للإسود التي لا تقهر

سادت حالة من الجدل الأوساط الرياضية في الكاميرون وكذلك ردود فعل متباينة بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (FECAFOOT) تعيين مدرب جديد للأسود التي لا تقهر غير .

أعرب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، في بيان صدر اليوم الأربعاء، عن استغرابه من استبعاد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من قرار التعاقد مع مارك بريس، مدير الكرة البلجيكي واللاعب السابق.

وجاء في البيان: “علم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، في نفس الوقت الذي علم فيه جميع الكاميرونيين، بالتعيين في مناصب المسؤولية ضمن اختيار المنتخب الوطني لكرة القدم للرجال”وأحدث الجدل ترك مشجعي كرة القدم في البلد المعني.

وقال كريستيان المقيم في دوالا: “لدي شكوك حول هذا المدرب، لكن أعتقد أنه قادر على مفاجأتنا مثلما فعل المدرب هوجو بروس في كأس الأمم الأفريقية 2017”.

بالنسبة للمشجعين الآخرين، كان هذا بمثابة خطأ غير صحي لهذه الرياضة المحبوبة في البلاد.

coupe 1 الكاميرون جدل كبير لتعيين بلجيكي مديراً فنياً للإسود التي لا تقهر

وقال فرانك أوتيس، أحد سكان دوالا، قال لأفريكان نيوز “المدرب الذي يمكنه الإمساك بالكاميرون هو مدرب يجب أن يتمتع بسيرة ذاتية جيدة، ويجب أن يكون تقييمه أعلى من أشياء كثيرة فيما يتعلق بنتائج المباريات، لقد جاء بعض المدربين إلى هنا وجلبوا لنا النتائج، لكن هذه ستكون المرة الأولى له”. تدريب فريق وطني، لذلك لن تكون مهمة سهلة”

وقالت شركة Fecafoot إنها اندهشت من الأخبار. وزعم الاتحاد الإنجليزي أن وزارة الرياضة اتخذت القرار “من جانب واحد”. وتزعم بعض المصادر التي لم يكشف عنها أن القرار جاء من رئيس الدولة الكاميروني.

وأضاف: “يجب أن أقول إن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم هو الضامن أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والفيفا، لكن يجب على الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أيضًا احترام الدولة، التي هي الممول للفريق”لكن يومبانج يريد أن يُمنح مارك بريس فرصة للنجاح.

image 1 الكاميرون جدل كبير لتعيين بلجيكي مديراً فنياً للإسود التي لا تقهر

“الظروف مناسبة له للقيام بعمل جيد. سيواجه تحديًا في البداية لأنه لا يوجد اتفاق بين الوزارة والاتحاد، وسينتقده العديد من أنصار الاتحاد، ولكن بمجرد فوزه بمباراة أو اثنتين أو ثلاث مباريات، أعتقد ذلك”. سيضع الجميع في نفس الصفحة”.

ولا يزال التوتر يخيم على الأجواء، خاصة وأن السلطات اتخذت قرارها بالفعل. لكن لعبة شد الحبل انطلقت الآن مرة أخرى بين وزارة الرياضة والاتحاد. ويهدد FECAFOOT بعدم الاعتراف بالمدرب الجديد وفريقه إذا لم يتم أخذ مطالبه بعين الاعتبار.

تم تعيين القائد السابق ريجوبير سونج مدربًا للكاميرون في عام 2022 بناءً على أوامر من رئيس البلاد بول بيا.

وانتهى عقد سونج في نهاية فبراير بعد خروج بطل أفريقيا خمس مرات أمام نيجيريا من الدور الثاني لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج.

اقرأ المزيد:-

عودة الكاميروني “أونانا” مجددًا للمشاركة مع منتخب الكاميرون بعد اعتزاله

ماهي حقيقة استبعاد منتخب الكاميرون من مونديال قطر 2022

صامويل إيتو يقرر إيقاف 62 لاعب في الدوري الكاميروني بسبب التزوير وعقوبة تنتظر المنتخب الكاميروني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »