اخبار افريقيا

غينيا الاستوائية: 10 وفيات بفيروس ماربورغ

أعلنت وزارة الصحة في غينيا الاستوائية، إن حصيلة الوفيات المؤقتة الجديدة الناجمة عن تفشي فيروس ماربورغ المستشري منذ أكثر من شهرين في غينيا الاستوائية وصلت إلى 10 وفيات مؤكدة.

وقالت الوزارة في بيان يوم الأحد “إنها قالت إنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة خلال الـ 48 ساعة الماضية ، وأن 14 حالة إيجابية و 10 تم نقلهم إلى المستشفى ، بما في ذلك حالتان مؤكدتان وثمانية مشتبه بهم.

تم الإبلاغ عن وفاة جديدة ، وبذلك يرتفع عدد القتلى المؤقتين منذ بداية وباء فيروس إيبولا هذا إلى 10 وتكاد تكون مميتة مثله.

وقالت الوزارة إنه تتم مراقبة إجمالي “604 أشخاص” على اتصال ، مقارنة بـ 825 في 30 مارس.

في الأسبوع الماضي ، دعت منظمة الصحة العالمية غينيا الاستوائية إلى الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس ماربورغ بسبب مخاوف من انتشار العدوى بشكل أكبر مما كان يُعتقد سابقًا.

أعربت وكالة الأمم المتحدة عن انزعاجها من “وباء واسع النطاق” محتمل يمكن أن يؤثر على الجابون والكاميرون. تم الإبلاغ عن حالات خارج مقاطعة كي نتيم ، حيث تسببت في أول حالة وفاة معروفة في 7 يناير ، ووصلت إلى باتا ، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن نشر “خبراء إضافيين” وقالت إنها “تساعد أيضًا الجابون والكاميرون في تعزيز التأهب والاستجابة للوباء”.

كما أعلنت تنزانيا قبل أسبوعين عن بدء انتشار وباء ماربورغ ، مما أسفر عن وفاة خمسة.

ينتقل الفيروس إلى الإنسان عن طريق خفافيش الفاكهة وينتشر في البشر من خلال الاتصال المباشر بالسوائل الجسدية للأشخاص المصابين ، أو مع الأسطح والمواد. يصل معدل الوفيات إلى 88٪.

لا يوجد لقاح أو علاج مضاد للفيروسات معتمد. ومع ذلك ، فإن الرعاية الداعمة – معالجة الجفاف عن طريق الفم أو الوريد – وعلاج أعراض معينة تزيد من فرص البقاء على قيد الحياة.
إقرأ أيضا:-
غينيا الاستوائية تؤكد ٩ وفيات ل. ماربورغ بعد ضغط من الصحة العالمية

طوارئ صحية في تنزانيا وغينيا الإستوائية عقب ظهور ” ماربورج القاتل “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »