أخبار عاجلةالسودان

السودان.. أصابة يونانيان بجروح وآخرون محاصرون مع استمرار الاشتباكات

أكدت وزارة الخارجية اليونانية، دخول يونانيين اثنين إلى المستشفى عقب اشتباكات مسلحة في السودان ، وفق ما أفاد موقع آمنة .

اندلع القتال يوم السبت بين وحدات من الجيش الموالي للجنرال عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان ، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يقودها اللواء محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي ، وهو نائب الرئيس. من المجلس.

وقالت وزارة الخارجية في البيان إن وحدة إدارة الأزمات اليونانية قد تم تفعيلها لأن “الشاغل الرئيسي في الوقت الحالي لا يزال سلامة اليونانيين في السودان”.

اليونانيان الجريحان موجودان في المستشفى وحتى الآن لا توجد معلومات عن جرحى يونانيين آخرين. وأضاف البيان أن أي تطورات جديدة سيكون هناك تحديث.

وبحسب البيان ، فإن السفارة في القاهرة على اتصال مستمر مع متروبوليتان سافاس من النوبة ، وقد اتصل سفير اليونان في القاهرة برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان (الخرطوم).

أشخاص محاصرون في العاصمة الخرطوم
في الوقت نفسه ، وفقًا لـ protothema.gr ، قال متروبوليتان النوبة وكل السودان ، سافاس ، إن 15 شخصًا قد حوصروا منذ أول أمس داخل العاصمة في وسط الخرطوم ، حيث تدور صراعات شرسة.

وفي حديثه إلى ERT Metropolitan Savvas ، قال إنه من بين 15 شخصًا محاصرين ، هناك يونانيون وإثيوبيون وروس وسودانيون.

يشار إلى أن حالة الجريحين اليونانيين مستقرة. أشار متروبوليتان سافاس أيضًا إلى أن متروبولي تعرضت للنيران ، لكنها مبنى قديم بجدران سميكة وما زالت صامدة.

“نحن اليوم في قلب النزاع. يستخدمون أسلحة ثقيلة، لا يمكن للمرء أن يخرج ولا يفتح الأبواب، قال متروبوليتان سافاس لـ ERT إن هناك رصاصات طائشة ، لذلك نحن حريصون بشكل خاص في الأماكن التي لا يمكن أن يضرب فيها الرصاص لأنه في الأيام السابقة أصابها أيضًا الأبواب والنوافذ ، لذلك نحن في أماكن لا نتعرض فيها للخطر. ما يكفي من إمدادات المياه والغذاء “.

ألكسندرا كالوميتي ، التي كانت من بين المحاصرين في متروبوليس ، قالت لـ ERT:”لقد أطلقوا النار على الناس اليوم في الشارع. أخذتني والدتي وقالت لي أن أحاول العودة إلى المنزل. ثم أعادنا ليحذرنا من أن الدمار يحدث بجوار منزلنا ، قائلاً: ابقوا بالداخل ، إنهم يقتلون “.
اقرا ايضا:-

كيف أشعل التنافس بين الجنرالات في معركة للسيطرة على السودان؟

السودان..الحرب الأهلية تهدد بكارثة إنسانية أخرى بعد مقتل 97 مواطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »