أخبار عاجلةغرب افريقيا

نيجيريا سيد الشطرنج يلعب لمدة 60 ساعة في محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد

لعب بطل الشطرنج النيجيري والمدافع عن تعليم الأطفال، توندي أوناكويا، لعبة الشطرنج بدون توقف لمدة 60 ساعة في تايمز سكوير بمدينة نيويورك في محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأطول ماراثون شطرنج.

كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد انطلق في البداية للعب اللعبة الملكية لمدة 58 ساعة، لكنه تجاوز ذلك لينتهي في حوالي الساعة 12:40 صباحًا يوم السبت (20 أبريل).

مقابل كل ساعة لعبها أوناكويا وخصمه، حصلوا على استراحة لمدة خمس دقائق فقط.

في بعض الأحيان، تم تجميع فترات الاستراحة معًا، واستخدمها أوناكويا لمتابعة النيجيريين وسكان نيويورك الذين كانوا يهتفون له. حتى أنه انضم إلى رقصهم في بعض الأحيان بشكل مستمر طوال المدة.

وإذا تم تأكيد هذا الإنجاز من قبل منظمة غينيس للأرقام القياسية، فسيصبح توندي أوناكويا صاحب أطول رقم قياسي في ماراثون الشطرنج.

ويأمل النيجيري في جمع مليون دولار لتعليم الأطفال في جميع أنحاء أفريقيا من خلال المحاولة القياسية التي بدأت في 17 أبريل.

يبلغ الرقم القياسي الحالي لماراثون الشطرنج 56 ساعة و9 دقائق و37 ثانية.

الدعم المتدفق

وكان الدعم يتزايد عبر الإنترنت وفي مكان الحادث، حيث كان مزيج من الموسيقى الأفريقية يستمتع بالمتفرجين والمؤيدين وسط الهتافات والتصفيق. ومن بين العشرات الذين هتفوا لأوناكويا في مكان الحادث، كان نجم الموسيقى النيجيري دافيدو.

وقال أوناكويا، الذي أسس لعبة الشطرنج في الأحياء الفقيرة في أفريقيا في عام 2018، إن المحاولة القياسية هي “من أجل أحلام ملايين الأطفال في جميع أنحاء أفريقيا الذين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم”. وتريد المنظمة دعم تعليم ما لا يقل عن مليون طفل في الأحياء الفقيرة في جميع أنحاء القارة. .

وقال أوناكويا مساء الخميس بعد أن تجاوز اللاعبون علامة الـ 24 ساعة: “طاقتي وصلت إلى 100% الآن لأن شعبي هنا يدعمني بالموسيقى”في قائمة أوناكويا: الكثير من الماء وأرز الجولوف، أحد أشهر الأطباق في غرب أفريقيا.

وقال تايو أديمي، مدير أوناكويا، إنه تم جمع ما مجموعه 22 ألف دولار خلال أول 20 ساعة من المحاولة.

وقال: “لقد كان الدعم هائلاً من النيجيريين في الولايات المتحدة وزعماء العالم والمشاهير ومئات المارة”.

Screenshot ٢٠٢٤ ٠٤ ٢٢ ١٠ ٠٧ ٢٠ ٩١ 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12 نيجيريا سيد الشطرنج يلعب لمدة 60 ساعة في محاولة لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد

وقد حظيت محاولة أوناكويا بمتابعة وثيقة في نيجيريا، حيث ينظم بانتظام مسابقات شطرنج للشباب الذين يعيشون في الشوارع.

أكثر من 10 ملايين طفل في سن الدراسة غير ملتحقين بالمدارس في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا – وهي واحدة من أعلى المعدلات في العالم.

ومن بين أولئك الذين دعموه علنًا المشاهير وأصحاب المناصب العامة، بما في ذلك نائب الرئيس النيجيري السابق ييمي أوسينباجو، الذي كتب إلى أوناكويا على منصة التواصل الاجتماعي X، “تذكر كلماتك القوية: “من الممكن القيام بأشياء عظيمة من خلال مكان صغير.””

اقرأ المزيد:-

“المساهمات التهديفية” تقود المصري “صلاح” لرقم قياسي جديد مع ليفربول 

غانا..الشيف “فايلة عبد الرزاق’ تسجل 113 ساعة طهي متواصل من أجل  موسوعة جينيس 

غانا: مغنية تدخل موسوعة جينيس لأطول ماراثون غنائي بـ 126 ساعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »