اخبار افريقيااقتصاد افريقي

ساحل العاج: “محفظة محمولة” تساعد المستخدمين من الوصول اسرع للخدمات المالية

في ساحل العاج تم الإعلان عن محفظة محمولة جديدة، ستمكن للمستخدمين من الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات المالية، مما يسمح لهم برقمنة عملياتهم المالية.

يبدو أن الرقمنة تمثل أحد الأصول الرئيسية للنمو الاقتصادي في ساحل العاج، فقد كان لدى البلاد 11.23 مليون مستخدم للإنترنت في يناير 2024 مع معدل انتشار للإنترنت يصل إلى 38.4% من إجمالي السكان في نفس الفترة.

وفقًا لتحليل كيبيوس، وهو تقرير رقمي، زاد عدد مستخدمي الإنترنت في ساحل العاج بمقدار 725000، أو +2.5% بين بداية عام 2023 وبداية عام 2024. ولهذه الملاحظة تأثير مباشر على مشهد حلول التكنولوجيا المالية، التي تسير على قدم وساق. النمو مع مجموعة متنوعة من الخدمات للشركات من جميع الأحجام.

يعد الاعتماد المتزايد لتقنيات الهاتف المحمول والابتكار المستمر في قطاع التكنولوجيا المالية بمواصلة تحويل قطاع الخدمات المالية، وتسهيل الوصول إلى التمويل، وتحسين العمليات المالية وإدارة الأعمال بكفاءة.

ومن بين الحلول الرقمية الأخرى المتاحة في ساحل العاج، قام Orange Money Business، وهو حساب احترافي يجمع جميع عمليات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول المرتبطة بأنشطة الشركة، مؤخرًا بلفت انتباه عامة الناس إلى بعض الابتكارات.

يسمح لك هذا الحساب الاحترافي بتلقي المدفوعات من الأفراد أو الشركات، وإجراء الدفعات للموردين والشركاء، وتحويل الأموال من حساب الأموال المحمولة الخاص بك إلى حساب مصرفي أو حتى مراقبة جميع معاملاتك في الوقت الفعلي (التحصيل والمدفوعات والتحويلات)

كما يقدم حلولاً محاسبية وإدارة مالية من خلال أتمتة العمليات المالية للأعمال، وبالتالي تقليل الأخطاء وتحسين الكفاءة. اليوم، في عصر استخدام البرمجيات، لدى الشركات الفرصة لتبسيط أنشطتها.

ويقدم البرنامج، المستخدم في العديد من الكيانات أو حتى المؤسسات الصغيرة، وظائف مثل إدارة الفواتير، وتتبع النفقات، وإنتاج التقارير المالية، مما يجعل الأنشطة أكثر قابلية للتتبع وأكثر تنافسية.

من ناحية أخرى، تسمح منصات الدفع والفوترة للشركات بإدارة معاملاتها المالية بشكل آمن. أصبحت بعض الخدمات، مثل الدفع عبر الإنترنت، أكثر تنوعًا بشكل متزايد، بينما تعمل الحلول الأخرى على أتمتة إعداد الفواتير وإدارة حسابات الموردين والعملاء.

وتعد إدارة النقد والقروض والتمويل أو حتى إدارة النفقات وحلول الرواتب والخدمات المصرفية وحسابات الأعمال كلها عوامل تجعل رقمنة المساحات المهنية أكثر كفاءة وبساطة على أساس يومي.

المزايا الرئيسية. يعمل على تحسين كفاءة الأعمال وتقليل تكاليف التشغيل من خلال أتمتة العمليات. كما تعمل زيادة الاتصال على تعزيز الوصول إلى الأسواق الأكبر والخدمات المالية الرقمية، مما يسهل الشمول المالي.

تعمل الخدمات المالية الرقمية على تحفيز خلق فرص العمل في قطاع التكنولوجيا والابتكار وبالتالي تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية للبلاد من خلال جذب الاستثمارات ودعم النمو.

اقرأ المزيد:-

ساحل العاج ضمن أفضل 10 اقتصادات في أفريقيا

ساحل العاج :مراجعة للقوائم الانتخابية قبل خوض الانتخابات الرئاسية

ساحل العاج : تكريم رئاسي لابطال افريقيا ومنح كل لاعب فيلا ومكافأة بـ 100 مليون فرنك افريقي

بلينكن يلتقي رئيسي نيجيريا وساحل العاج لحشد التأييد في مواجهة الأزمات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »