اخبار افريقيا

إسبانيا.. إعتقال 15 شخصاً من شبكة عابرة للحدود تهرب البشر الي شواطئها من الجزائر

قالت الشرطة الإسبانية ، الثلاثاء ، أنها فككت منظمة قامت بتهريب أكثر من 200 مهاجر غير شرعي من جنسيات سورية أو جزائرية إلى إسبانيا عن طريق الجزائر.

وأعلنت الشرطة الإسبانية في بيان لها: أن هذه الشبكة العابرة للحدود التي تم تفكيكها،  جلبت مهاجرين سوريين وجزائريين إلى الاتحاد الأوروبي،  وقالت إن قيادات هذه الشبكة من ليبيا وإسبانيا ولديها خلايا في السودان وليبيريا والجزائر.

زتم اعتقال خمسة عشر شخصًا في جنوب إسبانيا كجزء من هذه العملية التي نُفذت بالتعاون مع اليوروبول والسلطات الألمانية والنرويجية، تم حبس ثلاثة عشر منهم على ذمة التحقيق.

وخلص التحقيق إلى أن هذه المنظمة، التي تشارك أيضا في تهريب المخدرات والأسلحة، جلبت “أكثر من 200 مهاجر” إلى إسبانيا من الجزائر “في قوارب سريعة للغاية يقودها أفراد مسلحون”.

وقالت الشرطة انها طلبت من راغبي الهجرة غير الشرعية مبالغ تراوحت “ما بين 7000 و 20000 يورو للفرد” لعبور البحر المتوسط،  اهتمت هذه المنظمة بالسوريين الراغبين في الوصول إلى أوروبا في بلادهم وزودتهم بالأوراق والتأشيرات لنقلهم إلى ليبيا، عبر السودان أو لبنان ، ثم إلى الجزائر.

وتعتبر إسبانيا هي إحدى نقاط الدخول الرئيسية للهجرة غير الشرعية في أوروبا، وارتفع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى سواحل البر الرئيسي لإسبانيا وأرخبيل البليار بنسبة 29.22٪ في النصف الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وفقًا لوزارة الداخلية الإسبانية.

إقرأ أيضا:-

ليبيا.. السفير الفرنسي يبحث ومديرة بعثة «يوبام» كيفية وقف الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

المغرب: البحرية الملكية تنقذ 552 مرشحا للهجرة غير الشرعية

تونس .. انتشال 29 جثـة وإنقاذ 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية

“الهجرة الدولية” 5 الآف مهاجر في ليبيا بخلاف الموجودين في المراكز غير الرسمية

تونس.. الرئيس: المهاجرين الأفارقة من اسباب “العنف والجرائم”و22 الأف يصلون لأيطاليا بشكل غير رسمي

تضاؤل الآمال في العثور على ناجين إثر غرق ” قارب الموت ” قبالة السواحل اليونانية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »