أخبار السياحةأخبار عاجلة

روسيا.. التدفق السياحي إلى الخارج سيصل إلى 10 ملايين بنهاية عام 2023

تركيا تتراجع.. ومصر وتايلاند والامارات يحققون مؤشرات تصل لما قبل الوباء

قالت وكالة أنترفاكس الروسية أن السياحة الخارجية من روسيا في النصف الأول من العام  نمت بنسبة 15٪ ، وبحلول نهاية العام سيصل إجمالي الروس الذين سيسافرون خارج البلاد في رحلات سياحية الي 10 ملايين روسي ، وفقاً لما اكده إيليا أومانسكي ، رئيس الاتحاد الروسي لصناعة السياحة (RCT).

وقال في مؤتمر صحفي يوم الخميس “لا نحصل على ما يكفي من السياح، وان نسبة النمو  وصلت الي 15٪ عند المغادرة، وأن خبراء  السفر في روسيا في حيرة من أمرهم بالنسبة لتركيا ، التي توقعنا أن يزداد تدفق السياح إلى هذا البلد مقارنة بالعام الماضي من 5.2 مليون إلى 7 ملايين ، لكن حتى الآن لم تتحقق التوقعات بسبب التغيرات في تكلفة العطلات في تركيا وضعف الروبل.

download 3 3 روسيا.. التدفق السياحي إلى الخارج سيصل إلى 10 ملايين بنهاية عام 2023

وأشار أومانسكي ، الي أن الأسباب تعود الي  ارتفاع  تكلفة العطلات في تركيا إجمالاً هذا العام بنحو 47٪ ، في ذات الوقت بدأت الوجهات الخارجية الأخرى في جذب تدفق السياح الروس من الجمهورية مثل مصر والامارات العربية، وعلى سبيل المثال ، الإمارات العربية المتحدة ، التي شكلت أسعارًا جذابة للروس، على الرغم من الحر الشديد ، في المقابل لدينا تدفق سياحي مرتفع لمصر وكذلك جزر المالديف وتايلاند ، حيث وصلنا إلى مؤشرات ما قبل الوباء “.

أما بالنسبة للسياحة الوافدة ، فستكون أرقامها أقل من العام الماضي.

download 4 1 روسيا.. التدفق السياحي إلى الخارج سيصل إلى 10 ملايين بنهاية عام 2023

قال: نحن الآن نسير أسوأ من العام الماضي ، بنسبة 7.7٪ من حيث عدد رحلات الأجانب إلى روسيا، الصناعة في حاجة ماسة إلى بعض الحلول ، بما في ذلك تقديم تأشيرة إلكترونية ، وإطلاق “بطاقة سياحية” لحل مشكلات الدفع ، وتبادل سفر جماعي بدون تأشيرة مع الصين. وأوضح أومانسكي “نحن ننتظر ضيوفًا من إيران والهند”.

ووفقًا لخدمة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي للاتحاد الروسي ، في عام 2022 ، زار ما يزيد قليلاً عن 200 ألف سائح أجنبي روسيا ، وهو ما يقل بنسبة 30 ٪ تقريبًا عن العام السابق.

images 1 1 روسيا.. التدفق السياحي إلى الخارج سيصل إلى 10 ملايين بنهاية عام 2023

إقرأ أيضا:-

إفريقيا .. أقوى 10 جوازات سفر في القارة السمراء

مصر تسمح لـ 74 جنسية حول العالم الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً

شرح بوابة العمرة والخدمات المقدمة من خلالها

مصر تشرح أسباب فرض تأشيرات دخول علي السودانيين .. ( تفاصيل )

“إعلان ياموسوكرو” لتحرير صناعة الطيران الأفريقية تم توقيعة قبل 3 عقود لكن دون فائدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »