سياحة وطيران

البرازيل..مقترح  لخصخصة الشواطئ للفنادق والمطورين يحرم السكان المحليين من استخدامها

 

تستخدم البرازيل الخصخصة لتنمية بنيتها التحتية السياحية. عند خصخصة أقسام من شاطئ البحر ، فإنه يخاطر ببناء صناعة سياحية لا تستطيع الحفاظ على نفسها إذا لم تأخذ في الاعتبار مدخلات المجتمعات المحلية.

يتم النظر في مشروع قانون في المجلس التشريعي البرازيلي مع بند مثير للجدل لتخصيص أجزاء من شواطئ البرازيل لتطوير السياحة في القطاع الخاص وقد واجه بعض المقاومة. يمثل الجدل عائقا محتملا أمام حركة الخصخصة في أكبر دولة في أمريكا الجنوبية لتنمية صناعة السياحة فيها.

بموجب الدستور البرازيلي ، يجب أن تكون جميع الشواطئ مفتوحة للجمهور. سيقتطع التشريع 10 في المائة من شواطئ البلاد – حوالي 800 كيلومتر من الخط الساحلي إجمالاً – في كل مدينة ساحلية للاستخدام الحصري من قبل الفنادق ومطوري القطاع الخاص الآخرين.

قال رونالدو كريستوفوليتي ، أستاذ البحار في الجامعة الفيدرالية في ساو باولو ومستشار لمؤسسة بوتيتاريو : “تقول إن كل المدن الساحلية سوف تأخذ بعض المناطق وتستخدمها للقطاع الخاص والفنادق الكبيرة” . بالنسبة للمناطق ، لن يتعين عليهم اتباع قواعد معينة للاستخدام البيئي. ويمكن أن يفعلوا ما يريدون.” وأضاف أن هذا ينطوي على مخاطر زيادة التلوث وإلحاق الضرر بالنظم البيئية البحرية المحلية وعواقب أخرى.

إغلاق جزء من الشاطئ من شأنه أن ينتهك تقاليد البرازيل للشواطئ الديمقراطية. وقالت روبرتا ويرنر ، المديرة التنفيذية لمكتب ريو للمؤتمرات والزوار ، “ليس من المنطقي مناقشة خصخصة الشاطئ ، أحد أهم أصول المدينة ، وقصرها على مجموعات محددة”. “الشاطئ لجميع cariocas (السكان المحليين) والسياح ، ويجب أن يظل كذلك.” يمكن أن يكون التشريع صندوقًا رائعًا للشواطئ المحظورة تقليديًا.

لأكثر من عقد من الزمان ، خضعت البلاد لعملية خصخصة لتسريع التنمية الاقتصادية.

بالنسبة لقطاع السياحة ، تُترجم الخصخصة إلى قيام الحكومة ببيع امتيازات في المطارات وشركات الطيران والحدائق العامة. قامت الحكومة مؤخراً ببيع 22 مطاراً في مزاد علني لشركات البنية التحتية العام الماضي وتهدف إلى خصخصة 16 مطاراً آخر هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »